ناشطون: مجهول يغتال قيادي بارز في تنظيم "الدولة" بدرعا


سمارت-أمنة رياض

قال ناشطون، اليوم الثلاثاء، إن مجهولاً اغتال قيادياً بارزاً في تنظيم "الدولة الإسلامية" (داعش)، داخل مدينة تل شهاب (17 كم جنوب غرب مدينة درعا)، جنوبي سوريا.

وأضاف الناشطون، أن شخص ملثم كان يركب دراجة نارية أطلق الرصاص على القيادي، صلاح البقيرات، والذي يعتبر أحد مؤسسي تنظيم "الدولة"، جنوبي البلاد، ما أدى لمقتله.

وأشار الناشطون أن "البقيرات"، يعتبر المسؤول الأول عن عمليات الاغتيال والتفجيرات التي يقوم بها تنظيم "الدولة" في ريف درعا.

وسبق أن أعلن تنظيم "الدولة" مسؤوليته عن عدة اغتيالات في درعا ومنها، محاولة الاغتيالالتي طالت رئيس محكمة "دار العدل"، والتي أسفرت عن إصابته ومرافقيه، وأيضا التفجير الذي استهدف مخفر مدينة انخل، يوم 22 أيلول العام الفائت، ما أدى لمقتل 13 مدني وعسكري، وإصابة 30 شخص.

وتشهد محافظة درعا على وجه الخصوص حالة من الانفلات الأمني، إذ كثرت في الآونة الأخيرة حوادث الخطف ومحاولات الاغتيال التي طالت شخصيات عسكرية ومدنية على حد سواء.

وتشهد قرى في حوض اليرموك غرب درعا، اشتباكات بين فصائل عسكرية و"جيش خالد بن الوليد" المبايع لتنظيم "الدولة"، في محاولة كل منهما التقدم في المنطقة على حساب الآخر.