هلال هلال من الحسكة يتمسك بثوابت النظام (الرئيس والعلم والحدود والجيش)


سيهاد يوسف: المصدر

زار هلال هلال، الأمين القطري المساعد لحزب البعث، خلال الأيام الماضية، مدينتي الحسكة والقامشلي، يرافقه وفد عسكري إضافة إلى مسؤولين محليين من محافظة الحسكة.

وشملت جولة هلال زيارةً لكتيبة الخنساء التي شكلها النظام في القامشلي وحضر تدريبات التكتيكية على السلاح الخفيف، وقد ألقى هلال كلمة أمام حشد من مؤيدي حزب البعث في القامشلي قائلاً هناك أربع ثوابت لا يمكن المساس بها في محافظة الحسكة وهو “العلم السوري، والسيد الرئيس، والحدود السورية ووحدة أراضيها، والجيش العربي السوري” ولا يحلم أحد بغير ذلك.

وأكد بأن “سوريا مشغولة الآن بأولويات وهذا لا يعني بأنها نسيت محافظة الحسكة ومتى أردنا فأنها ستعود إلى حضن الوطن”.

كما قام هلال هلال بالتجول في شوارع القامشلي الواقعة في المربع الأمني (مديرية المنطقة وقصر العدل والمركز الثقافي) في شارع القوتلي وتسلم عدد من الطلبات التي قدمها المواطنين له وذلك تحت حراسة أمنية مشددة.

وتعليقاً على ذلك قال قيادي في المجلس الوطني الكردي لـ ” لالمصدر” إن “النظام لم يغادر محافظة الحسكة يوماً وما جرى ويجري هي عملية تنسيق بين الطرفين، النظام وحزب الاتحاد الديمقراطي (ب ي د)”

وأضاف أن “حزب الاتحاد الديمقراطي وإدارته المعلنة تمنع قيام الأحزاب الكردية وتحرق مقراتها وتعتقل أعضاءها بينما تحمي النظام وقيادته بل وتسهل لهم العمل وعقد الندوات وتشكيل الكتائب العسكرية”.

بدوره قال مصطفى مشايخ، رئيس التحالف الوطني الكردي إن زيارة هلال هلال لكتيبة الخنساء الكتيبة النسائية المسلحة هي رسالة للإدارة القائمة بأن قيادة النظام موجودة ومتى أرادت فإنها تستطيع أن تعود إلى المحافظة لتسيطر عليها من جديد”.

وأضاف مشايخ بأن “ذلك لا يتعدى سوى الرسالة المذكورة فقط ومؤكداً بأن النظام لا يستطيع أن يفعل شيء في محافظة الحسكة”.

وأنهى هلال زيارته بلقاء مع قيادات حزب البعث ومسؤولي النظام الأمنيين والإداريين.

وكان هلال هلال قــد وصل مدينة قامشلي يوم الخميس الماضي عبر مطارها الدولي بطائرة خاصة في زيارةٍ لم يعلن عنها مسبقاً.





المصدر