إصابة مدنيين بحالات اختناق بقصف للنظام على حي جوبر بدمشق


سمارت-سعيد غزّول

أصيب عدد من المدنيين بحالات اختناق، اليوم الأربعاء، جراء الغبار المتصاعد بعد استهداف قوات النظام بقذائف "هاون" وصواريخ "أرض أرض"، حي جوبر بدمشق، حسب مراسل "سمارت".

وقال المراسل، إن أربعة مدنيين أصيبوا بحالات "اختناق" ناتجة عن غبار القصف المدفعي والصاروخي لقوات النظام، الذي استهدف أبنية سكنية في حي جوبر، من مواقعها المحيطة بالحي، مضيفاً أن المصابين نقلوا إلى نقطة طبية قريبة داخل جوبر.

وتزامن ذلك بحسب ناشطين، مع اشتباكات دارت بين قوات النظام مدعومةً بميليشيات "أجنبية" مساندة لها وفصائل عسكرية، على أطراف حي جوبر، تصدت خلالها الأخيرة لمحاولة "النظام" استعادة السيطرة على مواقع خسرتها في محيط الحي.

وكانأربعة عناصر لقوات النظام قتلوا، وجرح آخرون، أمس الثلاثاء،باشتباكات دارت مع الفصائل العسكرية عند المنطقة الصناعية في حي جوبر، كما تصدت "هيئة تحرير الشام" لمحاولة تقدم لعناصر النظام باتجاه "شركة الكهرباء" بالحي.

في الأثناء، شنّت طائرات حربية يرجّح أنها تابعة لقوات النظام، غارات بالصواريخ على حيي القابون وتشرين المجاورين لجوبر، ترافقت مع قصفٍ متجدد بصواريخ "أرض أرض" على الحيين، مصدره مواقع النظام المجاورة، دون تسجيلِ إصابات.

وتستمر الحملة العسكرية لقوات النظام، على حي برزة وغيره من الأحياء الشرقية من العاصمة دمشق، رغم سريان اتفاق "وقف إطلاق النار" المعلن عنه، في 30 كانون الأول من العام الفائت، أعقب ذلكإعلان فصائل عسكرية معركة حملت اسم "يا عباد الله اثبتوا"،بهدف التوغل داخل العاصمة، أسفرت عن مقتل وجرح العشرات من قوات النظام في جوبر.