النظام يقصف حي القابون بغاز الكلور مع استمرار المعارك في بساتين برزة بدمشق


سجلت أكثر من 35 إصابة بحالات اختناق من المدنيين اليوم الأربعاء، بعد استهداف قوات النظام حي القابون بمدينة دمشق، بصاروخ يحمل مادة الكلور السام.

وقال عدي عودة عضو "المكتب الإعلامي لحي القابون" في تصريح لـ"السورية نت" إن "المشفى الميداني في الحي سجل وقوع 35 حالة اختناق من أبناء الحي بعد استهدافهم بصاروخ يحمل غاز الكلور السام".

وأضاف عودة أن قوات النظام استهدفت منذ الصباح بعشرات القذائف حي القابون ما تسبب بأضرار كبيرة لحقت بالمباني السكنية، مشيراً أن القصف يأتي تزامناً مع محاولات لقوات النظام التقدم في مناطق بساتين برزة ومحيط القابون.

وفي سياق آخر، دارت اشتباكات عنيفة لليوم الـ35 على التوالي بين فصائل المعارضة السورية وقوات النظام والميليشيات الموالية لها في منطقة بساتين برزة بمدينة دمشق.

وأظهر مقطع فيديو لـ"جيش الإسلام" عكس ضراوة الاشتباكات، مع استمرار النظام في محاولاته للتقدم والسيطرة على نقاط متقدمة في المنطقة.

وأكد الموقع الرسمي لـ"جيش الإسلام" على "تويتر" عطب دبابتين للنظام من طراز T72 بصواريخ مضادة للدروع بعد محاولتها التقدم باتجاه مناطق المعارضة.

#جيش_الإسلام#دمشق
عاجل | | تدمير الدبابة الثانية طراز T72 في أقل من ساعة على جبهة بساتين برزة بمضادات الدروع.

— جيش الإسلام (@jaishalislam) March 29, 2017

ويسعى النظام في معاركه الأخيرة في بساتين برزة، لتضييق الخناق على قوات المعارضة من خلال سياسة القضم التي يتبعها ضد مناطق المعارضة في الغوطة الشرقية وأحياء دمشق (برزة والقابون وجوبر).




المصدر