انفجار "عبوة ناسفة" يسفر عن قتيلين للجيش الحر بريف درعا


سمارت-سعيد غزّول

أفاد ناشطون، اليوم الأربعاء، أن مقاتلين اثنين من الجيش السوري الحر قتلا، بانفجار "عبوة ناسفة" في منطقة "اللجاة" (75 كم شرقي درعا).

وأوضح الناشطون، أن "عبوة ناسفة" زرعها مجهولون على طريق قريتي الشومرة - الشيّاح في منطقة اللجاة، انفجرت أثناء مرور "دراجة نارية" تقل مقاتلين اثنين من "فرقة العشائر" التابعة للجيش الحر، ما أدى إلى مقتلهما على الفور.

وكان قيادي بارز في تنظيم "الدولة" يدعى "صلاح البقيرات" اغتيل، أمس الثلاثاء،داخل بلدة تل شهاب (17 كم جنوب غرب مدينة درعا)، حيث أطلق شخص "ملثم" كان يستقل "دراجة نارية"، الرصاص على القيادي، ما أدى لمقتله.

وسبق أن أعلن تنظيم "الدولة" مسؤوليته عن عدة اغتيالات في درعا، منها محاولة اغتيال رئيس محكمة "دار العدل"، التي أسفرت عن إصابته ومرافقيه، إضافةً لتفجيراستهدف مخفر مدينة انخل، يوم 22 أيلول العام الفائت، أسفر عن مقتل 13 مدنياً وعسكرياً، وإصابة 30 شخصاً.

وكانت "ألوية العمري" التابعة للجيش السوري الحر أعلنت، في الـ 24 من شهر آذار الحالي، أن منطقة اللجاة أصبحت "خالية" من تنظيم "الدولة الإسلامية"، بعد سيطرة "جيش أحرار العشائر" على قرية "حوش حماد"، التي أدت لانسحاب "التنظيم" من كامل المنطقة.