بعد حصارها لأيام… قوات النظام تعلن سيطرتها على (دير حافر)


سعيد جودت: المصدر

أعلنت قوات النظام وميليشياته اليوم الأربعاء (29 آذار/مارس)، سيطرتها على مدينة دير حافر في ريف حلب الشرقي، بعد انسحاب تنظيم “داعش” منها.

ونقلت قناة “الإخبارية السوري” عن مصدر عسكري في قوات النظام قوله إن وحدات من قوات النظام وميليشياته تابعت أعمالها العسكرية في ريف حلب الشرقي، واستعادت السيطرة على مدينة دير حافر، و26 بلدة وقرية في محيطها، وأمنت 24 كم من الأوتوستراد الدولي (حلب ـ الرقة) منذ بدء حملتها للسيطرة على المدينة.

والبلدات التي سيطرت عليها قوات النظام (1ـ دير حافر 2ـ جفيرة منصور منبج 3- جفيرة أبو صلاح 4ـ أم عدسة ـ 5ـ عاكولة دير حافر 6ـ أم عدسة /لالة محمد/ 7ـ الكبارية 8ـ الأحمدية 9ـ الكاملية 10ـ تل السوس 11ـ أم تينة 12ـ رسم الفالح ـ 13ـ أبو مقبرة كبير14ـ أبو مقبرة صغير 15ـ رسم الجيسي 16ـ جفيرة غزال 17ـ رسم الخميس الغربي 18ـ رسم الخميس الشرقي 19ـ كيصومة 20ـ قيصوم 21ـ جب ماضي 22ـ صوامع حبوب جب ماضي 23ـ الزكية 24ـ تل المهدوم 25ـ شريفة 26ـ خرائج دهام 27 ـ تل القمقوم).

وادعى المصدر سقوط مئات القتلى والمصابين في صفوف تنظيم “داعش”، وتدمر عشرات المدرعات والعربات القتالية والسيارات المزودة برشاشات.

وأوضح أن دير حافر تعدّ أول وأهم مقر لتنظيم “داعش” في سوريا، وقد أطلق عليها اسم “دار الفتح”، وأقام فيها العديد من مقرات القيادة والتصنيع الحربي والمستشفيات الميدانية والتحصينات الهندسية المعقدة داخل وخارج المدينة.

وكانت قد أعلنت قوات النظام يوم الخميس 23 آذار/مارس، إطباقها الحصار على مدينة دير حافر، بعد سيطرتها على آخر خطوط إمداد عناصر تنظيم “داعش” في المدينة التي تعدّ أهم معاقل التنظيم المتبقية في ريف حلب.





المصدر