"تحرير الشام" تقول إنها قتلت عناصر لـ"حزب الله" في القلمون بريف دمشق


سمارت-رائد برهان

قالت "هيئة تحرير الشام"، عبر وسائل إعلامها، ليلة الثلاثاء - الأربعاء، إنها قتلت وجرحت مجموعة من عناصر ميليشيا "حزب الله" اللبنانية بهجوم على نقطة لهم في منطقة القلمون الغربي، بريف دمشق، جنوبي سوريا.

وأوضحت "الهيئة"، أن مجموعة "قوات النخبة" التابعة لها، اقتحمت نقطة الكوش في جرود فليطة، بعد تمهيد بالمدافع والرشاشات، ما أدى لمقتل وجرح جميع عناصر "الحزب" فيها، دون تحديد عددهم، مضيفةً أن عناصرها عادوا "بسلام".

وقال ناشطون، على مواقع التواصل الاجتماعي، إن الجيش اللبناني قصف منطقة جرود عرسال المجاورة، وسط تحليق مكثف لطيران الاستطلاع التابع له، في الوقت الذي كانت تجري فيه الاشتباكات بين "تحرير الشام" والميليشيا.

وتسيطر "هيئة تحرير الشام" إلى جانب فصائل من الجيش السوري الحر، على بعض المناطق غير المأهولة في القلمون الغربي، المحاذي للحدود اللبنانية السورية، فيما تسيطر الميليشيا على معظم المنطقة بعد حملة عسكرية بدأتها عام 2013، انتزعت خلالها معظم المدن والبلدات، لتدور اشتباكاتمتقطعة بين الطرفين منذ ذلك الوقت.

وتسببت حملة "حزب الله" على المنطقة بنزوح معظم الأهالي إلى بلدات أخرى في ريف دمشق، لكن معظمهم توجهوا إلى مخيمات في منطقة عرسالاللبنانية، المجاورة للقلمون الغربي، في ظل ظروف إنسانية صعبة.

وكان مصدر عسكري في الجيش السوري الحر أكد لـ"سمارت"، وجود مفاوضاتبين ميليشيا "حزب الله"، والجيش الحر المتواجد في جرود القلمون الغربي تتضمن عودة اللاجئين الموجودين في عرسال إلى القلمون.