ضحايا بقصف يرجح أنه للتحالف الدولي على قريتين غربي الرقة


سمارت-رائد برهان

قال مصدر محلي لمراسل "سمارت"، اليوم الأربعاء، إن 20 مدنياً قتلوا وجرحوا، بقصف جوي يرجح أنه للتحالف الدولي على قريتين يسيطر عليها تنظيم "الدولة الإسلامية"، في ريف الرقة الغربي، شمالي شرقي سوريا.

وأوضح المصدر، أن الطائرات شنت غارتين على قرية الصفصاف، القريبة من مدينة الطبقة (55 كم غربي الرقة)، ما أدى لمقتل سبعة مدنيين، بينهم امرأتان وطفلان، وجرح 12 آخرين، نقلوا إلى المشفى الوطني في مدينة الرقة.

وأفاد المصدر، بحصول حركة نزوح كبيرة من القرية ووادي الشعبة وقريتي العبادة والهنيدة المجاورتين، باتجاه الريف الجنوبي لمدينة الرقة وصولاً إلى دير الزور، شرقي البلاد، تخوفاً من القصف، وبعد إنذار تنظيم "الدولة" الأهالي بإخلائها لاعتبارها منطقة عسكرية.

وأضاف مصدر محلي آخر، أن طائرات يرجح أنها للتحالف شنت غارة على بلدة المنصورة (30 كم غربي الرقة)، ما أدى لمقتل مدني، فيما لم تسفر غارة أخرى على قرية أبو قبيع المجاورة عن ضحايا.

وقصفت "قوات سوريا الديمقراطية" (قسد) بقذائف المدفعية قرية "الرقة السمرة" في ريف الرقة الشرقي، دون ورود أنباء عن إصابات، بحسب المصدر.

وقالت مصادر محلية وطبية لـ"سمارت"، أمس الثلاثاء، إن ستة مدنيين قتلوا، وجرح عشرة آخرون، إثر قصف جوي يرجح أنه للتحالف على قريتي القحطانية والخاتونية، غربي الرقة، شمالي سوريا.

يأتي قصف التحالف و"قسد" على ريف الرقة الغربي، ضمن محاولة الأخيرة السيطرة على مزيد من المواقع من أجل عزل مدينة الطبقة، أحد أبرز معاقل تنظيم "الدولة" في المنطقة، وذلك ضمن حملة "غضب الفرات".