غضب الفرات تعزز مواقعها في ريف الرقة وتتقدم باتجاه مدينة الطبقة


بعد تقدمها في ريف الرقة الغربي بدعم من قوات التحالف الدولي، قوات غضب الفرات تعزز مواقعها في ريفي الرقة الشمالي والشرقي في ظل معاركها ضد تنظيم الدولة في الريف الغربي.

أرسلت قوات غضب الفرات مزيداً من التعزيزات العسكرية والآليات الثقيلة إلى مناطق الاشتباك مع عناصر تنظيم الدولة في ريفي الرقة الشمالي والغربي للتصدي لأي محاولة تقدم للتنظيم على تلك الجبهات في ظل المعارك التي تخوضها قوات غضب الفرات غربي مدينة الرقة، وقد شملت هذه التعزيزات بعض المدرعات والرشاشات الثقيلة إضافة إلى عناصر إضافيين لتعزيز الجبهات مع اقتراب بدء معركة السيطرة على مدينة الرقة.

يأتي ذلك بالتزامن مع فرض قوات سوريا الديمقراطية لحصار جزئي على مدينة الطبقة بعد سيطرة قوات سوريا الديمقراطية صباح اليوم على طريق الطبقة الرقة الرئيسي.

من جهتها قالت وكالة أعماق المقربة من تنظيم الدولة أن عناصرها خاضوا اشتباكات عنيفة فجر اليوم مع قوات سوريا الديمقراطية في محيط مطار الطبقة العسكري أدت إلى مقتل وجرح عدة عناصر لقوات سوريا الديمقراطية.

الجدير بالذكر أن قوات غضب الفرات تمكنت من السيطرة على مساحات واسعة في ريفي الرقة الشمالي والشرقي بعد معارك عنيفة مع عناصر تنظيم الدولة وبدعم مكثف من قبل قوات التحالف الدولي في إطار معركة عزل مدينة الرقة عن ريفها للبدء بمعركة السيطرة على المدينة.




المصدر