فصائل من الجيش الحر تسيطر على تلة بريف حماة


سمارت-رائد برهان

أعلنت فصائل من "الجيش السوري الحر"، اليوم الأربعاء، السيطرة على تلة في ريف حماة الشمالي، وسط سوريا، بعد سيطرة استعادتها من قبل قوات النظام لساعات.

وقال "جيش النصر"، على قناته في تطبيق التراسل الفوري "تلغرام"، إنه وفصائل أخرى، لم يسمها، استعادوا تلة الشيحة (7 كم شمال مدينة حماة)، الواقعة جنوب بلدة خطاب، ودمروا آليات ثقيلة لقوات النظام، لم يحددها.

وأوضح مدير المكتب الإعلامي لـ"جيش النصر"، محمد رشيد، في تصريح إلى "سمارت"، أن قوات النظام سيطرت على التلة، صباح اليوم، بعد تمهيد جوي ومدفعي مكثف، مشيراً إلى مساندة سلاح الجو الروسي لها خلال الاشتباكات.

من جانبه، قال "جيش إدلب الحر"، إن الفصائل استولت على عربة مصفحة "بي أم بي" خلال الاشتباكات التي دارت في التلة.

وأضاف "جيش النصر" أنه والفصائل صدوا محاولات قوات النظام التقدم إلى قرية المجدل، التي سيطروا عليها الأسبوع الماضي، وكبدوهم خسائر بالأرواح والعتاد، دون التطرق لتفاصيل أخرى.

كذلك، أعلن "جيش النصر" أن كتائب الدفاع الجوي التابعة له أسقطت طائرة استطلاع لقوات النظام فوق بلدة خطاب ( 12 كم شمال مدينة حماة).

وكان "جيش العزة"، التابع للجيش السوري الحر، قال، أمس الثلاثاء، إن الفصائل سيطرتعلى حاجز القرامطة الواقع على طريق محردة- السقيلبية في ريف حماة الشمالي.

وتدور معارك كر وفر بين قوات النظام والفصائل منذ سيطرةالأخيرة على عدد من المواقع، بينها بلدة خطاب ورحبتها وقرى هامة على طرق إمداد قوات النظام، وذلك ضمن معاركمنفصلة أطلقتها في ريف حماة الشمالي، منتصف الأسبوع الماضي.