قوات النظام تحاول اقتحام نقاط في بساتين حي برزة بدمشق


سمارت-سعيد غزّول

أفاد ناشطون، اليوم الأربعاء، أن قوات النظام حاولت اقتحام نقاط في حي بساتين برزة شرقي العاصمة دمشق، وسط قصف صاروخي ومدفعي "كثيف" للنظام على معظم الأحياء الشرقية من العاصمة.

وقال الناشطون، إن اشتباكات "عنيفة" بالأسلحة الخفيفة والمتوسطة، اندلعت بين قوات النظام وفصائل من الجيش الحر وكتائب إسلامية، في بساتين برزة و"شارع الحافظ" بالحي، تصدت خلالها الفصائل لمحاولة عناصر النظام المتجددة لاقتحام المنطقة، دون معلومات عن خسائر في صفوف الطرفين.

وحاولت قوات النظام أكثر من مرة، التقدم في بساتين برزة آخرها، يوم السبت الفائت، وسط قصف "مكثف" من مواقعها المحيطة، تصدت لها الفصائل المقاتلة باشتباكات أسفرت عن مقتل عدد من عناصر النظام، والاستيلاء على أسلحة وذخائر.

في الأثناء، استهدفت قوات النظام بأكثر من 24 صاروخاً "أرض أرض"، حيي بساتين برزة وتشرين المجاور، ترافقت مع قصفٍ بقذائف "هاون" و"فوزديكا" والمدفعية الثقيلة على الحيين، فيما تعرض حي جوبر القريب، لأكثر من ثمانية صواريخ مماثلة، مصدرها مواقع النظام المحيطة بالأحياء الشرقية.

وكان "جيش الإسلام"قال، يوم الاثنين الفائت، إن مقاتليه قتلوا ثمانية عناصر من قوات النظام، في بساتين حي برزة، بعد قصفٍ تمهيدي بقذائف "هاون" والرشاشات الثقيلة على النقاط المستهدفة.

وتستمر الحملة العسكرية لقوات النظام، على حي برزة وغيره من الأحياء الشرقية من العاصمة دمشق، رغم سريان اتفاق "وقف إطلاق النار" المعلن عنه، في 30 كانون الأول من العام الفائت، أعقب ذلك إعلان فصائل عسكرية معركة حملت اسم "يا عباد الله اثبتوا"،بهدف التوغل داخل العاصمة، أسفرت عن مقتل وجرح العشرات من قوات النظام.