قوات النظام تصعد من قصفها على ريف حمص الشمالي المحاصر


منذ ساعات الصباح الباكر قصفت قوات النظام بالمدفعية الثقيلة وقذائف الهاون الأحياء السكنية بمدينة تلبيسة في ريف حمص الشمالي؛ ما أدى إلى استشهاد طفلة وجرح أربعة مدنيين، وسط حملة قصف جديدة ضد المدنيين في ريف حمص الشمالي.

استهدفت قوات النظام, فجر اليوم الأربعاء, بقذائف المدفعية والهاون الأحياء السكنية بمدينة تلبيسة في ريف حمص الشمالي المحاصر؛ أدت إلى استشهاد طفلة صغيرة وإصابة عدداً آخر من المدنيين بجروح تم إسعافهم إلى النقاط الطبية في المدينة، فيما تابعت قوات النظام حملة استهدافها لريف حمص مطلقة قذائف مدفعيتها على مدينة كفرلاها بمنطقة الحولة المحاصرة شمال غربي حمص انطلاقاً من مواقعها في حاجز مريمين.

كما استهدفت أيضاً بالمدفعية الثقيلة وقذائف الهاون الأحياء السكنية بقرية القنيطرات في ريف حمص الشمالي، ما تسبب بجرح عدد من المدنيين بينهم أطفال ونساء، فيما قصفت الطائرات الحربية كلاً من مدينة كفرلاها وبلدة عيون حسين وعز الدين والعامرية في ريف حمص الشمالي، دون أنباء عن إصابات بين المدنيين حتى لحظة تحرير الخبر وسط دمار كبير خلفه القصف وسط تحليق مكثف للطائرات الحربية.

دارت اشتباكات عنيفة بين قوات النظام والميليشيات الموالية له مع الثوار على جبهة أم شرشوح في ريف حمص الشمالي دون أي تقدم عسكري في المنطقة.

الجدير بالذكر أن قوات النظام استهدفت, أمس الثلاثاء, الأحياء السكنية بمدينة تلبيسة في ريف حمص الشمالي بقذائف الدبابات والمدفعية الثقيلة؛ ما أسفر عن استشهاد طفلين من عائلة واحدة وإصابة 5 أطفال وامرأة بجروح معظمهم بحالة خطرة, فضلا عن الدمار الكبير الذي لحق بمنازل المدنيين.




المصدر