كتائب الثوار تحرز تقدماً جديداً على حساب تنظيم الدولة بريف دمشق


أحرزت كتائب الثوار اليوم الأربعاء تقدماً جديداً على حساب مقاتلي تنظيم الدولة في القلمون الشرقي عبر السيطرة على جبل مكحول والمناطق المجاورة بعد اشتباكات مع عناصر التنظيم في إطار المرحلة الثانية التي أطلقها الثوار قبل يومين باسم” قادمون ياقلمون” جرى خلالها السيطرة على تلة دكوة في القلمون بعد معارك مع التنظيم خلال يوم أمس .

والذي من شأنه أن يساعد الثوار بفك الحصار عن القلمون الشرقي منذ سنتين تقريباً المتمثل بتنظيم الدولة وقوات النظام، حيث لم يتبق للتنظيم سوى استراحة السخنة وجبال المنقورة والعبدة والمحسة وبسيطرة الثوار اليوم على جبال مكحول بات التنظيم يسيطر على مساحات محددة وطرق إمداده محصورة من الجهة الجنوبية باتجاه بادية تدمر .

من جانب آخر أطلق الثوار قبل أيام معركة باسم سرجنا الجياد بريف السويداء تزامناً مع معركة طرد البغاة تهدف لتطهير الحماد والتي تمكنوا خلالها من السيطرة على عدة مناطق من أشهرها بئر القصب مركز ثقل للتنظيم أضافة لتحرير شنون،بئر العورة،رجم الدولة ،بئر القنيات ،منطقة الأصفر،مدرسة الرحيل على محور بئر القصب.

المعركة الأخيرة التي أطلقها الثوار بريف دمشق حققت تقدماً كبيرا استعادوا فيها الثوار السيطرة على مساحات من البادية السورية بعد أن عجز الثوار عن تحقيق ذلك على مدى السنتين الماضيتين.

كما فرض التنظيم قبل شهر من الآن حصاراً على مواقع الثوار في المنطقة بعد قطع طرق الإمداد للثوار هناك الأمر الذي استدعى تشكيل غرفة عمليات مشتركة لعدة فصائل بينها جيش الأسلام وأحرار الشام وفيلق الرحمن وأسود الشرقية وجيش العشائر لهزيمة التنظيم.




المصدر