كتائب الثوار تستعيد النقطة 50 شمال قمحانة, وقصف عنيف يستهدف المنطقة.


استطاعت كتائب الثوار مساء اليوم “الأربعاء” من استعادة السيطرة على النقطة 50 شمال غرب بلدة قمحانة بريف حماة الشمالي, بعد اندلاع اشتباكات عنيفة مع عناصر قوات النظام, وسط قصف جوي ومدفعي عنيف يستهدف مناطق متفرقة بريف حماة الشمالي مساء اليوم.

أعلنت مساء اليوم الأربعاء, هيئة تحرير الشام عن استعادة سيطرتها على النقطة 50 شمال بلدة قمحانة بريف حماة الشمالي, بعد اندلاع اشتباكات عنيفة بين كتائب الثوار وقوات النظام, أسفرت عن تدمير عربة bmbومدفع رشاش من عيار 23 ملم, بالإضافة لمقتل وإصابة عدة عناصر للأخيرة وفرض السيطرة على النقطة بالكامل.

فيما كثف الطيران الحربي ومدفعية النظام من قصفها لمناطق سيطرة الثوار بريف حماة الشمالي مساء اليوم, حيث شن اطيران الحربي عدة غارت جوية مدينتي اللطامنة وطيبة الإمام ومنطقة الزوار شرق مدينة حلفايا.
وفي السياق ذاته, طال قصف براجمات الصواريخ مدينة طيبة الإمام بالريف نفسه, مصدره قوات النظام المتمركزة في مطار حماة العسكري, كما طال قصف مدفعي مدينة قلعة المضيق بالريف الغربي, مصدره قوات النظام المحيطة بالمدينة, دون ورود أنباء عن حجم الأضرار حتى اللحظة.

كما شن الطيران الحربي عدة غارات جوية استهدفت بلدة كفرنبودة والحجامة بالريف الشمالي, دون ورود أنباء عن حجم الأضرار.
فيما ردت كتائب الثوار ببدء التمهيد على حاجزي المغير وبريديج بالريف الغربي, بكافة أنواع الأسلحة الثقيلة, محققين إصابات مباشرة في تجمعات قوات النظام.

الجدير بالذكر أن كتائب الثوار تخوض معارض عنيفة مع قوات النظام على جبهات ريف حماة الشمالي والغربي, في محاولات من النظام باستعادة السيطرة على النقاط التي خسرها مؤخرا, دون تحقيق جدوى, الأمر الذي دفعه للانتقام بقصف المدنيين في كل من ريفي إدلب وحماة بكافة أنواع الأسلحة.




المصدر