مدينة حلفايا بريف حماة الشمالي تحت نيران الحقد الروسي


تعرضت مدينة حلفايا بريف حماة الشمالي لعدة غارات جوية منذ صباح اليوم, وبكافة أنواع الصواريخ الثقيلة وقذائف المدفعية الثقيلة, ما أسفر عن استشهاد مدنيين اثنين وإصابة آخرين بجروح, فضلا عن الدمار الكبير الذي لحق بمنازل المدنيين والمراكز الخدمية الحيوية داخل المدينة.

اشتدت بعد ظهر اليوم وتيرة القصف على المدينة, حيث استهدفت الطائرات الحربية صباح اليوم منازل المدنيين داخل المدينة ب 4 غارات جوية, فيما تعرضت منطقة الزوار في محيط المدينة لغارة جوية من الطيران الحربي الروسي.
وفي مساء اليوم جددت الطائرات الحربية الروسية من قصفها للأحياء السكنية داخل المدينة حيث استهدفتها ب3 صواريخ مظلية, خلفت أضرار مادية كبيرة في المراكز الحيوية والمرافق العامة في المدينة.
كما تعرضت منذ قبيل لغارتين جويتين بصواريخ c5 من قبل الطيران الحربي التابع للنظام, دون ورود أنباء عن وقوع إصابات بين المدنيين.

وفي السياق ذاته, استهدفت قوات النظام المتمركزة في دير محردة, منازل المدنيين بقذائف المدفعية الثقيلة, خلفت أضرار كبيرة في ممتلكات المدنيين ومنازلهم.
خلفت حملة القصف العنيفة على المدينة منذ الصباح, استشهاد مدنيين وإصابة 3 آخرين بجروح, والشهداء هم:
– أيمن حسن العثمان
– حسين سليمان الياسين.

الجدير بالذكر أن مدينة حلفايا من المدن الكبرى التي سيطرة عليها كتائب الثوار مؤخرا بريف حماة الشمالي, وتتعرض منذ بداية المعارك لحملة قصف عنيفة تستهدف فيها منازل المدنيين والمراكز الخدمية الحيوية, حيث تم استهداف مشفى المدينة ومسجد أحمد الرفاعي ما أدى لدمار جزئي في المسجد وأثاثه, وخروجه عن الخدمة, كما استهدف خزان المياه العالي ما تسبب بأضرار كبيرة وخروجه عن الخدمة, بالإضافة لدمار كبير في مسجد حلفايا الكبير جراء استهدافه بصواريخ فراغية.




المصدر