قتلى مدنيون ولـ"داعش" بقصف جوي على ريف حماة الشرقي


سمارت-بدر محمد

قال ناشطون ومصادر محلية، اليوم الأربعاء، إن امرأة وطفل قتلا وجرح آخر، بقصف لطائرات حربية يرجح أنها روسية، كما قتل سبعة معتقلين وثلاثة عناصر من تنظيم "الدولة الإسلامية" بقصف جوي يرجح أنه للتحالف على ريف حماة الشرقي، وسط سوريا.

وأوضح الناشطون، أن الطائرات شنت غارات على قرية خضيرة التابعة لناحية عقيربات (77 كم شرق مدينة حماة) الخاضعة لسيطرة تنظيم "الدولة" ما أسفر عن مقتل امرأة وطفل وإصابة مدني بجروح خطيرة.

كما أفاد مصدر محلي لـ"سمارت"، أن سبعة معتقلين وثلاث عناصر من تنظيم "الدولة" قتلوا جراء قصف طائرات حربية يرجح أنها للتحالف الدولي، على مدرسة في قرية القسطل الغازي شرقي مدينة حماة.

إلى ذلك ذكر مصدر طبي لـ"سمارت"، أن ثلاثة قتلى و أربعة جرحى من عناصر التنظيم وصلوا إلى مشفى حمادي عمر بريف حماة الشرقي، جراء الاشتباكات الجارية في محيط مدينة تدمر بريف حمص الشرقي بين التنظيم وقوات النظام.

في سياق آخر، صادر عناصر التنظيم سيارة شحن شمالي قرية القسطل بريف حماة، واعتقلوا سائقها بعد عثورهم بداخلها على15 كرتون دخان، حسب مصدر محلي.

وسبق أن قتل أربعة مدنيين وجرح ستة آخرون، يوم السبت الماضي، بقصف جوي يرجح أنه روسي طال قرية في ريف حماة الشرقي، وسط سوريا، حسب ما أفاد ناشطون لمراسل "سمارت".

وكان أربعة مدنيين قتلوا وجرح عنصران لتنظيم "الدولة الإسلامية"، منتصف آذار الجاري، بقصف لطائرات حربية يرجح أنهما للنظام وروسيا على ريفي حماة الجنوبي والشرقي.