الدفاع المدني: انتشلنا 150 جثة من تحت الأنقاض في مدينة الباب بحلب


سمارت-هبة دباس

قال فريق الدفاع المدني العامل في مدينة الباب (كم شرق مدينة حلب)، شمالي سوريا، إنهم انتشلوا نحو 150 جثة من تحت الأنقاض لمدنيين وعناصر من تنظيم "الدولة الإسلامية" (داعش) خلال شهر آذار الجاري.

وأوضح قائد الفريق، حسن قادرو، خلال حديث مع مراسل "سمارت" اليوم الخميس، أنهم تلقوا بلاغات عن أربعين شخص مفقودين، ممن يرجح أنهم قضوا في قصف للتحالف الدولي على المدينة قبيل السيطرة عليها، فيما تستمر أعمال انتشال الجثث.

وأضاف "قادرو" أن كثرة الأنقاض وقلة الآليات الثقيلة شكل إعاقات أخرت العمل، لافتهم أنهم تلقوا معدات من الجيش التركي والمجلس المحلي للمدينة.

وسبق أن وثق الدفاع المدني مقتل نحو 106 أشخاص بانفجار الألغام، كما تعمل فرقه، منذ بداية الشهر الحالي، على إزالة الركام وفتح الطرقات ودفن جثث القتلى، في مدينة الباب، بهدف تسهيل حركة المواطنين فيها والعائدين إليها.

وعادت الحياة تدريجياً لمدينة الباب التي سيطرتعليها فصائل الجيش السوري الحر ضمن عملية "درع الفرات" بعد معارك مع تنظيم "الدولة الإسلامية"، يوم 27 شباط الفائت، حيث بدأ المدنيون بترميم منازلهم، كما افتتح فيها مشفي ميداني وفرن مجاني ومطبخ خيري، وذلك بإشراف مجلسها المحلي الذي يتولى إدارة الأعمال وتسير الشؤون فيها، فيما يقتصر دور الفصائل العسكرية على حفظ الأمن.