بالأرقام ..ما ستقدمه الأمم المتحدة للسوريين 2017

microsyria.com مالك حسن

عقد مكتب الأمم المتحدة في مدينة غازي عنتاب التركية، أمس/ الأربعاء، 29 آذار- مارس 2017، مؤتمراً صحفياً، لعرض خطة الاستجابة الإنسانية من أجل سوريا لعام 2017، بحضور “راميش راجاسينجهام” نائب المنسق الإقليمي للأزمة السورية في الأمم المتحدة.

حيث قال “راجاسينجهام”: إن الأهداف الإستراتيجية لعام 2017 تقوم على الجهود التي بذلها مجتمع العمل الإنساني في عام 2016، كما أنها تعكس درجة تعقيد الوضع الإنساني في سوريا اليوم.

وفي إطار خطة استجابة العمل الإنساني لعام 2017، یھدف مجتمع العمل الإنساني إلی توفیر المساعدة المباشرة إلى ما یصل إلی تسعة ملايين شخص من المحتاجين إليها، وكذلك تحسين فرص الحصول علی الخدمات الاجتماعیة الأساسیة لعدد 12.8 مليون شخص من المحتاجين.

وأضاف، سوف يكلفنا ذلك 3.5 مليار دولار. وقد قامت الجهات المتبرعة بتمويل عمليات العمل الإنساني بسخاء على مدار السنوات القليلة الأخيرة في سوريا، ونحن كلنا ثقة في أن المؤتمر القادم والذي سيعقد في بروكسل سيؤدي إلى التوصل إلى تعهدات ومساهمات ضخمة لإنقاذ حياة البشر.

إن خطة الاستجابة للعمل الإنساني لعام 2017 تهدف إلى إنقاذ حياة الملايين من السوريين… وإذا فشلنا كمجتمع للعمل الإنساني في التعامل مع الأمر، فسيصبح المزيد من البشر عرضةً للمخاطر المرتبطة بالحماية، كما سيعتمد عدد أكبر من الأشخاص على ذلك القدر الضئيل المتاح من المساعدات، كما سيزيد عدد الأشخاص النازحين من مناطقهم. ويجب أن تتاح القدرة للأشخاص المحتاجين على الوصول إلى الخدمات الإنسانية البسيطة، فما زالت الأمم المتحدة تدعو إلى ضمان الوصول غير المشروط للبضائع والسلع المتعلقة بالعمل الإنساني والأشخاص العاملين في مجال العمل الإنساني إلى كل مناطق الصراع داخل سوريا.