فصائل عسكرية تهدد النظام بقصف مواقعه في القنيطرة


سمارت-إيمان حسن

هددت "غرفة عمليات القطاع الشمالي" في القنيطرة التابعة للجيش السوري الحر، بأن الفصائل العسكرية سترد على أي قصف للنظام باستهداف مواقع سيطرته بالمحافظة، جنوبي سوريا، اعتباراً من، اليوم الخميس.

وأوضحت غرفة العمليات في بيان لها، أن الفصائل ستستهدف مواقع النظام في قريتي حضر (25.5 كم شمال مدينة القنيطرة) وخان أرنبة ( 9.7 كم شمال شرق مدينة القنيطرة)، بسبب استهدافه المتكرر للمدنيين في بلدة جباتا الخشب (17.2كم شمال مدينة القنيطرة) وباقي المناطق الواقعة تحت سيطرة الفصائل العسكرية.

ويأتي قصف النظام بالرغم من استمرار الهدنة المعلن عنها، نهاية كانون الأول العام الماضي، في سوريا، ومع استمرار انعقاد المحادثات السياسية في مدينة جنيف السويسرية.

وقال مراسل "سمارت"، أن الفصائل العسكرية العاملة في الريف الشمالي هي "جبهة أنصار الشام، وألوية الفرقان، ولواء فرسان الجولان، وحركة أحرار الشام الإسلامية، وألوية سيوف الشام، وجبهة ثوار سوريا".

وكانت، فصائل عسكرية تابعة للجيش الحر، أعلنت في 24 شباط الماضي، تشكيل "تحالف قرى القطاع الجنوبي" للقنيطرة، لقتال النظام والفصائل الموالية لتنظيم "الدولة الإسلامية" في المنطقة.

وسبق ان أعلنت فصائل عسكرية، عاملة في محافظتي درعا والقنيطرة، مطلع شباط الجاري، اندماجها ضمن تشكيل جديد حمل اسم "تحالف قوات الجنوب"بقيادة العقيد الركن زياد الحريري.