قتلى وجرحى للنظام باشتباكات مع الثوار و تمكن الثوار من استعادة بعض المواقع في ريف حماه


شهدت الساعات الماضية اشتباكات عنيفة بين قوات النظام والثوار على جبهات القتال في ريف حماه الشمالي لم تخف وتيرتها طوال الليل حتى ساعات الفجر الأولى من اليوم الخميس, في إطار العمليات العسكرية التي تشهدها المنطقة منذ 21 من هذا الشهر.

وخلال الساعات القليلة الماضية تمكن الثوار من تكبيد قوات النظام خسائر بشرية كبيرة؛ إثر نصب كمين لقوات النظام بقرية المجدل في ريف حماه وذلك ضمن معركة “في سبيل الله نمضي”.

بث المكتب الإعلامي ل “جيش العزة” شريط فيديو يظهر عددا كبيرا من قتلى النظام وميليشياته خلال الكمين الذي نصبه الثوار في قرية المجدل التي تشهد محاولة تقدم لقوات النظام؛ أسفرت عن تدمير دبابة للقوات المهاجمة وقتل عدة عناصر لها.

من جانب آخر أعلن الثوار في غرفة عملية “وقل اعملوا” عن استعادة السيطرة على النقطة 50 شمال غرب بلدة قمحانة الاستراتيجية بعد اشتباكات عنيفة مع قوات النظام بالأسلحة الثقيلة والرشاشات؛ أسفرت عن خسائر كبيرة للنظام وتدمير عربة مصفحة بصاروخ مضاد للدروع.

قالت هيئة تحرير الشام أنها جددت خلال الساعات الماضية, استهداف مطار حماه العسكري بصواريخ الغراد دون تفاصيل, ولليوم التاسع على التوالي تدور اشتباكات عنيفة بين قوات النظام والثوار في ريف حماه الشمالي, رافقها حركة نزوح لأكثر من 30 ألف مدني من المنطقة؛ خوفاً من عمليات انتقام للنظام.




المصدر