قتلى وجرحى مدنيون ولـ"داعش" بقصف للتحالف على ريف الرقة


سمارت-بدر محمد

قالت مصادر محلية وطبية لمراسل "سمارت"، اليوم الخميس، إن عدداً من المدنيين وعناصر من تنظيم "الدولة الإسلامية" قتلوا وجرحوا بقصف لطائرات حربية يرجح أنها للتحالف الدولي على ريف الرقة، شمالي شرقي سوريا.

وأوضح المصدر المحلي أن الطائرات قصفت قرية حزيمة (21 كم شمال مدينة الرقة)، ما أسفر عن مقتل خمسة مدنيين بينهم امرأتان وجرح ثلاثة آخرين حالتهم حرجة، تم نقلهم إلى مشفلى الرقة الوطني، حسب المصدر الطبي.

وأفاد مصدر محلي آخر، أن طائرات يرجح أنها للتحالف شنت خمس غارات على مدينة الطبقة (55 كم غرب مدينة الرقة) استهدفت الحيين الأول والثاني إضافة إلى الشارع العريض، فيما أفاد مصدر طبي بمقتل ثلاثة عناصر من التنظيم وجرح سبعة آخرين، أسعفوا إلى مشفى مجهز خاص بالتنظيم بريف الرقة.

إلى ذلك تمكنت "قوات سوريا الديمقراطية" (قسد) من قطع طريق مفرق الصفصافة ناريا ( طريق يصل بين مدينتي الرقة والطبقة عن طريق المزارع)، حيث بقي للتنظيم طريق سكة الحديد بين قرية هنيدة و مزرعة الصفصاف للوصول إلى مدينة الطبقة حسب مصدر محلي.

في سياق أخر أعلنت إذاعة "البيان" التابعة للتنظيم، أنه أفشل محاولة إنزال للتحالف جنوبي قرية المنصورة على طريق الرصافة، أسفرت عن جرح عدد من الجنود، حيث يعتبر طريق غمداد للتنظيم من مدن حمص و حماة ودمشق إضافة إلى الطريق الصحراوي المؤدي إلى دير الزور عبر البادية.

وسبق أن قتل وجرح26 مدنياً وعنصرين لتنظيم "الدولة الإسلامية" (داعش)،في وقت سابق من اليوم، إثر قصف جوي يرجح أنه للتحالف الدولي على بلدة وقرية، خاضعتين لسيطرة التنظيم، في ريف الرقة الغربي، شمالي شرقي سوريا.