مسؤول: أزمة حادة في مياه الشرب لمخيم "الأمل" بالقنيطرة


سمارت-محمود الدرويش

قال مدير مخيم "الأمل" في بلدة الرفيد (29 كلم جنوب القنيطرة)، جنوبي سوريا، اليوم الخميس، إنه يوجد أزمة "حادة" في توفير المياه لسكان المخيم.

وأوضح مدير المخيم أبو حمدو الرفيع، لمراسل "سمارت"، أن المياه قطعت منذ ثلاثة أشهر، حيث كان يؤمن عن طريق متبرع شخصي، عبر جراره الزراعي، لكنه متوقف الآن.

وألقى "الرفيع" اللوم على المنظمات الإنسانية، حيث نشرت إدارة المخيم عدة نداءات استغاثة عبر الإعلام ووسائل التواصل الاجتماعي، "لكن دون أن يستجيب أحد"، حسب قول "الرفيع".

وأضاف أن سكان المخيم المقدر عددهم بـ125 عائلة، جلهم من نازحي محافظة درعا، يشترون المياه على نفقتهم عبر "الصهاريج" من الآبار السطحية، وهي مياه "ملوثة" وغير صالحة للشرب.

وأشار "الرفيع"، إلى وجود بعض حالات التسمم والإسهال لدى سكان المخيم بنسب "مسيطر" عليها، تعالج عن طريق المشافي المتواجدة في المنطقة.

وكانت إدارتي مخيمي الكرامة والأمل ببلدة الرفيد (29 كم جنوب مدينة القنيطرة)، يوم 5 آذار، ناشدت المنظمات والمؤسسات الخيرية بتقديم الدعم اللازم جراء نزوح عائلات جديدة إليهما جراء المعارك الجارية في وادي اليرموك بين الجيش الحر وتنظيم "ألدولة الإسلامية".