مصدر: ضحايا بقصف يرجح أنه روسي استهدف نازحين بريف حمص الشرقي


سمارت-رائد برهان

قال مصدر محلي لـ"سمارت"، اليوم الخميس، إن ستة مدنيين قتلوا وجرحوا، إثر قصف جوي يرجح أنه روسي على تجمع للنازحين في منطقة تخضع لسيطرة تنظيم "الدولة الإسلامية"، بريف حمص الشرقي، وسط سوريا.

وأوضح المصدر، أن طائرات حربية يرجح أنها روسية شنت غارة على النازحين في محيط حقل شاعر النفطي، ما أدى لمقتل مدنيين اثنين، بينهم طفل، وجرح أربعة آخرين، نقلوا إلى مشفى قرية حمادي عمر، في ريف حماة الشرقي، وسط البلاد.

وأضاف المصدر، أن القصف المستمر على المنطقة دفع بعض النازحين المتواجدين فيها، إلى النزوح باتجاه مناطق سيطرة التنظيم في قرى جبل البلعاس، بريف حماة الشرقي، مشيراً أن معظهم نازحون من مدينة تدمر (215 كم شمال العاصمة دمشق) والقرى المجاورة لها.

ويسيطر تنظيم "الدولة" على أكثر من نصف الآبار النفطية والغازية في المنطقة الشرقية من سوريا، أبرزها حقلي شاعر وأرك في حمص والتنك والعمر في دير الزور، في حين يسيطر النظام و"وحدات حماية الشعب" الكردية على الباقي.

وقتل وجرح خمسة مدنيين، يوم الاثنين الفائت، بقصف جوي مماثل استهدف قرية غزيلة الخاضعة لسيطرة تنظيم "الدولة" في ريف حمص الشرقي، حسب ما أفاد صحفي متعاون مع "سمارت".

وتجري اشتباكاتبين قوات النظام وتنظيم "الدولة" في عدة مناطق من ريف حمص الشرقي، أبرزها في محيط مدينة تدمر، التي سيطرت عليها قوات النظام مطلع الشهر الحالي، لتشهد المنطقة بعد ذلك معارك كر وفر، سقط على إثرها قتلى وجرحى من الطرفين.