اخبار_سوريا

“أحرار الشام” تعلن مقتل وجرح عناصر للنظام غربي مدينة حلب

[ad_1] [ad_2]

سمارت-أمنة رياض

[ad_1]

أعلنت “حركة أحرار الشام الإسلامية”، اليوم الجمعة، مقتل وجرح عدد من عناصر قوات النظام خلال اشتباكات مع فصائل من الجيش السوري الحر وكتائب إسلامية، غربي مدينة حلب، شمالي سوريا.

وقالت “أحرار الشام”، على قناتها في تطبيق “تلغرام”، إن الفصائل والكتائب أحبطت محاولة تقدم لقوات النظام إلى الأجزاء التي يسيطرون عليها في حي جمعية الزهراء، حيث دارت اشتباكات أسفرت عن مقتل خمسة عناصر للنظام وجرح آخرين.

كذلك تمكنت “هيئة تحرير الشام” من تدمير رشاش لقوات النظام وقتل مجموعة منهم داخل قبو بناء في الحي نفسه، جراء استهدافهم بصاروخ “فاغوت”، بحسب ما نقل مراسل “سمارت” عن مصدر عكسري من “الهيئة”.

وتتزامن هذا الاشتباكات مع أخرى بين الأطراف تدور في في جبل الشويحنة شمال غرب مدينة حلب، ومعمل الكرتون وتجمع الصحفيين غربها، وحي الراشدين وسوق الجبس في الجنوب الغربي، بحسب ناشطين.

وسبق أن تصدت الفصائل والكتائب لمحاولات قوات النظام التقدم إلى المناطق الغربية في حلب، وتمكنت من قتل وأسر عدد من عناصرها.

تأتي محاولات قوات النظام التقدم في حلب تزامناً مع انعقاد جولة خامسة من المحادثات السياسية في مدينة جنيف السويسرية، والهادفة لبحث قضايا الانتقال السياسي.

[ad_1] [ad_2]

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق