اشتباكات عنيفة في ريف حلب الجنوبي والطيران يكثف غاراته على الريف الشمالي والغربي


دارت اشتباكات عنيفة منتصف ليل الخميس استمرت حتى ساعات فجر اليوم الجمعة بين قوات النظام والميليشيات الموالية لها مع الثوار على جبهة “البنجيرة” في ريف حلب الجنوبي.

في محاولة جديدة للتقدم على جبهة ريف حلب الجنوبي، حاولت قوات النظام والميليشيات الموالية لها أن تتقدم على جبهة قرية البنجيرة في ريف حلب الجنوبي وسط قصف مدفعي وتحليق مكثف للطيران الحربي، دارت على إثرها اشتباكات عنيفة مع الثوار في ريف حلب الجنوبي استمرت حتى ساعات فجر اليوم الجمعة، استطاع خلالها الثوار إفشال الهجوم والرد على مواقع النظام بالمدفعية والرشاشات الثقيلة وقذائف الهاون والصواريخ محلية الصنع.

فيما استهدفت قوات النظام بعد فشلها بالتقدم قرى “العيس والزربة والبنجيرة وبرنة وجب الأعمى بالمدفعية الثقيلة، اقتصرت أضرارها على الماديات، فيما كثفت الطائرات الحربية التابعة للنظام وحليفته روسيا من غاراتها الجوية على مدن وبلدات ريفي حلب الشمالي والغربي مستهدفة بلدة المنصورة في ريف حلب الغربي بعدة غارات بالصورايخ الفراغية أدت إلى إصابة 3 مدنيين بجروح إضافة إلى دمار كبير في منازل المدنيين في البلدة ومحيطها، فيما استهدفت بغارات مماثلة بلدة كفرناها في الريف الغربي أيضاً مستهدفة مسجداً في البلدة دون ورود أنباء حتى اللحظة.

في حين استهدفت الطائرات الروسية كلاً من مدينة حريتان وتل مصيبين ومنطقة الملاح في ريف حلب الشمالي بعدة غارات جوية بالصواريخ الفراغية والقنابل العنقودية اقتصرت أضرارها على الماديات وسط تحليق مكثف للطيران الحربي في سماء المنطقة.

الجدير بالذكر أن قوات النظام وميليشياته فشلت في كل الجبهات التي حاولت التقدم إليها في ريف حلب الغربي والجنوبي بدءً من جمعية الزهراء غرباً وانتهاءً بخلصة جنوباً, وفي كل محاولة كانت تتكبد خسائر فادحة وتنتقم من الثوار باستهداف المدنيين في المناطق المحررة.




المصدر