اشتباكات عنيفة وقصف بالنابالم الحارق يستهدف ريف اللاذقية


دارت اشتباكات عنيفة بين الثوار وقوات النظام والميليشيات الموالية لها على أطراف بلدة “كبانة” في ريف اللاذقية الشمالي الشرقي في محاولة فاشلة لقوات النظام أن تتقدم في المنطقة.

صد الثوار فجر اليوم الجمعة محاولة لقوات النظام والميليشيات الموالية لها بالتقدم في محيط بلدة كبانة بجبل الأكراد في ريف اللاذقية الشمالي الشرقي، حيث دارت اشتباكات عنيفة استمرت لعدة ساعات استخدمت فيها قوات النظام الرشاشات الثقيلة وقذائف الهاون بتغطية جوية من الطيران الحربي التابع للنظام وحليفته روسيا مستهدفة محيط البلدة بقنابل النابالم الحارقة التي أدت إلى اشتعال النيران في المنطقة، فضلاً عن البراميل المتفجرة التي القاها الطيران المروحي في محيط بلدة “كبانة”.

فيما استهدفت أيضاً قريتي الشغر وحلوز وبلدة الناجية بريف جسر الشغور غربي محافظة إدلب بعدة غارات جوية اقتصرت أضرارها على الماديات بالتزامن مع الاشتباكات في ريف اللاذقية.

الجدير بالذكر أن الثوار استهدفوا بصواريخ الغراد مدينتي القرداحة وجبلة ومطار حميميم المجاور لجبلة مطلع الأسبوع الماضي بالتزامن مع تقدم الثوار في معارك حي جوبر الدمشقي وريف حماه الشمالي موقعين قتلى وجرحى في صفوف قوات النظام وسط حالة من الذعر والتخبط ظهرت على موالي النظام في مناطق سيطرته إضافة إلى حالة القصف الجنوني التي بدأ بها طيران النظام وحليفته روسيا على المناطق المحررة.




المصدر