تنظيم "الدولة" ينشئ معسكرين تدريبيين في البادية السورية


سمارت-هبة دباس

قال مصدر محلي لـ"سمارت"، اليوم الجمعة، إن تنظيم "الدولة الإسلامية" أنشأ معسكرين جديدين له في البادية، وسط سوريا، انضم إليهما نحو 300 شخص من أنباء محافظة الرقة.

وأضاف المصدر أن المعسكرين يقعان في البادية المحاذية لمحافظة الرقة، حيث استقطب التنظيم شباناً ممن فقدوا ذويهم بقصف للتحالف الدولي أو مدفعي لـ"قوات سورية الديمقراطية" وخصوصاً في مدينتي الرقة والطبقة.

وأوضح المصدر أن المعسكر الأول مخصص لتدريب "الانغماسيين"، وتترواح مدته بين الـ30 و الـ45 يوماً، في حين يتضمن المعسكر الثاني "دورة شرعية" لعشرة أيام وتدريبات عسكرية لعشرين يوماً.

وسبق أن جند التنظيم، خلال الشهر الجاري، عشرات الأطفال والشبانضمن معسكراته، كما أنشأ معسكرات تدريبية لتجنيد الأطفال وأخرى "عسكرية وشرعية" للرجال، التي نقل إليها مؤخراً أطفالاً أسرى إيزيدين لديه، وعناصر من "لواء الأقصى" الوافدين من حماة.

ويأتي ذلك متزامناً مع معارك يخوضها ضد "قوات سوريا الديمقراطية" التي اقتربت من حصار مدينتي الرقة والطبقة، أبرز معاقله في سوريا، كما تشن الأخيرة بدورها حملات تجنيد إجباريتحت مسمى "واجب الدفاع الذاتي" جندت خلالها عشرات الشبان في محافظات الرقة والحسكة وحلب.