شقيق (نجم الأحمد) يطلق النار على نفسه بعد خسارتهم وزارة العدل


معتصم الطويل: المصدر

كشفت مصادر موالية أن شقيق وزير العدل المقال من حكومة النظام “نجم الأحمد” أطلق النار على نفسه يوم الأربعاء ليصاب بجروحٍ بعد سماعه خبر إقالة شقيه من الوزارة.

وأشارت المصادر إلى أن رد فعل أخ وزير العدل لم يكن عادياً أو متوازناً، حيث أطلق النار على نفسه فأصاب أحد أرجله تعبيرا عن سخطه من القرار، فتم إسعافه إلى مشفى الرازي ليتلقى العلاج ويخرج في اليوم التالي.

وبحسب موقع “هاشتاغ سوريا” الموالي للنظام فإن التعديل الحكومي الذي شمل وزارات العدل والاقتصاد والتنمية الإدارية كان طي الكتمان حتى ظهر المرسوم على وسائل الإعلام الرسمية، وتبلغه الوزراء المقالين بدايةً من خلال هذه الوسائل، لذا فقد شكل صدمةً لهم. وأشار إلى أن الوزراء الناجين من التغيير هنؤوا بعضهم البعض.

وكانت قاضية تعمل في وزارة العدل بحكومة النظام كشفت قبل شهرين عن فضيحةٍ طالت الوزير المقال “نجم الأحمد” وتواطئه مع عضوٍ سابقٍ في مجلس الشعب اعتدى عليها بالضرب، فحوّلها الوزير من مجنية عليها إلى جانية وأحالها إلى المجلس الأعلى للقضاء الذي يترأسه بشار الأسد.

القاضية “سيدرا محمد” التي سبق لها أن تعرضت للضرب والاحتجاز من قبل عضو المجلس جهاد الشخير، وهو أحد أقرباء الوزير “الأحمد”، وجّهت رسالةً مطولةً إلى بشار الأسد، كشفت الكثير من كواليس عملية طيّ حادثة الضرب من قبل الوزير، بعد دفع الجناة مبلغ ستة ملايين ليرة سورية.

وبالمثل، طالت “أديب ميالة”، وزير الاقتصاد المقال، انتقاداتٌ لاذعة من الموالين للنظام، حيث يتهم الموالون “ميالة” الذي الذي شغل منصب حاكم “مصرف سوريا المركزي”. لمدة 12 عامًا، بمسؤوليته عن تدهور الليرة السورية وخاصة خلال السنوات الأخيرة.

وقال معاونه “عبد السلام علي” في تصريحاتٍ صحفية إن عدة قرارات صدرت كانت تنعكس سلباً على المواطن في ظل إدارة الوزير ميالة، الذي استقدم مديرين ورؤساء دوائر من البنك المركزي ووضعهم في دوائر الوزارة.





المصدر