عمليات نزوح كبيرة تشهدها مدينة الرقة، وناشطون يحملون التحالف الدولي مسؤولية مايجري


تشهد مدينة الرقة والقرى المجاورة لها حركة نزوح كبيرة خلال الآونة الأخيرة، جراء المعارك و حملة القصف العنيفة التي تتعرض لها من قبل طيران التحالف الدولي، الذي يرتكب المجازر بحق ألاف المدنيين.

أصدر عدد من الناشطين في المدينة بيانا رفضوا فيه عمليات القتل والتهجير الجماعي التي تجري بحق المدنيين، حسب ما أفاده المكتب الإعلامي لقوى الثورة.
قائلين “إن عملية تحرير المدينة تتطلب بداهة عدم قتل المدنيين وتشريدهم” معتبرين ذلك انتهاك صريح للقانون الدولي الإنساني من جهة، واحتمال استخدامه من قبل التنظيمات المتطرفة وتصويره على أنه اعتداء واضح على المدنيين”.

وطالب الموقعون على البيان كافة الأطراف المعنية وعلى رأسها التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة الأمريكية، بفتح ممرات آمنة للمدنيين، والعمل بشكل فوري على تجهيز مراكز إيواء للمدنين، وتأمين المستلزمات الطبية للمصابين، والمحافظة قدر الإمكان على المراكز الخدمية والحيوية في المدينة.
الجدير بالذكر أن طائرات التحالف الدولي قد ارتكبت مجزرة بحق المدنيين في بلدة المنصورة بريف الرقة الغربي، راح ضحيتها 6 شهداء من عائلة واحدة بينهم امرأة وأطفالها الأربعة، حيث يواصل طيران التحالف من ارتكاب المجازر واستهدف المراكز الحيوية بحجة القضاء على الإرهاب، ودعم القوات الكردية لطرد التنظيم من المدينة.




المصدر