قتلى وجرحى لـ"داعش" بقصف للتحالف على مدينة الرقة


سمارت-بدر محمد

أفاد مصدر محلي لمراسل "سمارت"، اليوم الجمعة، عن مقتل وجرح عشرة عناصر من تنظيم "الدولة الإسلامية"، إضافة لجرح مدنيين اثنين بقصف لطائرات حربية يرجح أنها للتحالف على مدينة الرقة.

وأوضح المصدر، أن الطائرات شنت غارات على المركز الثقافي القديم و مبنى المحافظ والبنك المركزي في مدينة الرقة، ما أسفر عن مقتل أربعة عناصر من التنظيم وجرح ستة آخرين، نقلوا إلى مشفى الرقة الوطني، حسب مصدر طبي، إضافة لجرح مدنيين اثنين.

وأفاد مصدر محلي، ليلة أمس الخميس، عن مقتل مدني وجرح ثلاثة آخرين بقرية الصفصاف غربي الرقة بقصف يرجح أنه من المدفعية الفرنسية المتمركزة في قرية جعبر بريف الطبقة الخاضعة لسيطرة "قسد".

وفي سياق آخر، قال مصدر محلي، أن تنظيم "الدولة الإسلامية" نقل خمس عربات مدرعة إلى مدينة الرقة ثم إلى الريف الشمالي عبر الفرقة 17، مرجحين أنها عربات مفخخة.

وسبق أن قتل وجرح عدداً من المدنيين وعناصر من تنظيم "الدولة الإسلامية" ، أمس الخميس، بقصف لطائرات حربية يرجح أنها للتحالف الدولي على ريف الرقة.

إلى ذلك، قال مصدر محلي أخر أن الاشتباكات توقفت بين التنظيم و "قوات سوريا الديمقراطية"(قسد) على المدخل الشمالي لسد الفرات، واقتصارت على الجهتين الجنوبية والجنوبية الغربي لمدينة الطبقة، حيث تحاول "قسد" التوغل عبر مطار الطبقة العسكري لقطع طريق الرقة - الطبقة ومحاصرة الأخيرة، وصولاً إلى مزرعة الصفصاف لتسيطر بعدها على الصفصاف التحتاني الواقع على الضفة الجنوبية.

وكانت وسائل إعلام موالية لتنظيم "الدولة"، قالت، يوم الأحد الماضي، إن سد الفرات، خرج عن الخدمةنتيجة القصف الجوي والمدفعي للتحالف و"قسد"، الذي سبب انقطاع التغذية الكهربائية عنه، الأمر الذي نفته "قسد"، لتعلن، يوم الاثنين الماضي، إيقاف عملياتها العسكرية في محيطه، للسماح بدخول الفنيين إليه.