"أحرار الشام": "حزب الله" لم ينسحب من حواجزه عند مدينة الزبداني وبلدة مضايا


سمارت-أحلام سلامات

نفى المكتب العسكري لـ "حركة أحرار الشام الإسلامية" في منطقة الزبداني بريف دمشق، اليوم السبت، انسحاب ميليشيا "حزب الله اللبناني" من عدة حواجز في مدينة الزبداني (45 كم شمال العاصمة دمشق) وبلدة مضايا (40 كم شمال غربي العاصمة)، جنوبي سوريا، وتمركز عناصر من الشرطة العسكرية الروسية بدلاً منها.

وكان ناشطون قالوا في وقت سابق اليوم، أن عناصر من الشرطة العسكرية الروسية، و"الفيلق الخامس"، التابع للنظام، انتشروا عند حاجزي "التكية" و"مفرق بيروت" في الزبداني، بدلاً من ميليشيا "حزب الله".

وأوضح عضو المكتب العسكري، ويدعى "مالك أبو المجد"، في تصريح إلى "سمارت"، أن كافة الأطراف اتفقت على إبرام هدنة في المنطقة لضمان تنفيذ الاتفاق الذي عقد سابقاً، لأن الإخلاء يتطلب تكثيف اللقاءات، منوهاً أن حواجز "حزب الله" خرقت الاتفاق في مدينة الزبداني.

وكانت "أحرار الشام" و"هيئة تحرير الشام" توصلوا لاتفاق مع إيران، نهاية آذار الفائت، يقضي بوقف إطلاق نار في مدينة الزبداني وبلدة مضايا بريف دمشق، وبلدتي كفريا والفوعة والمناطق المحيطة لهما في إدلب، يبدأ منتصف الليل، مقابل إخلاء هذه المناطق.

وسبق أن تم الاتفاق على إجلاء 250 شخصاً، من مدينة الزبداني وبلدة مضايا، إلى مدينة إدلب، نهاية نيسان 2016، من بينهم 244 جريحاً يحتاجون لمتابعة طبية.