"أسود الشرقية": اقتربنا من فك الحصار عن القلمون الشرقي بنسبة 90 في المئة


سمارت-أحلام سلامات

أكد "جيش أسود الشرقية"، اليوم السبت، تقدم فصائل الجيش الحر في منطقة القملون الشرقي بريف دمشق، وسيطرتهم على عدة نقاط لتنظيم "الدولة الإسلامية"، ليقتربوا 90 في المئة من فك الحصار عن المنطقة.

وقال المسؤول الإعلامي في "أسود الشرقية"، يونس سلامة، لـ "سمارت"، إنهم و"لواء شهداء القريتين" سيطروا على أوتستراد "أبو الشامات" وعدة تلال بعده باتجاه منطقة المحسا، إضافةً للسيطرة على مقرين لتنظيم "الدولة" في المنطقة، مؤكداً مقتل عدداً من عناصر الأخير واستيلائهم على آليات وأسلحة.

وأضاف "سلامة" أنهم بذلك اقتربوا 90 في المئة من فك الحصار عن منطقة القلمون الشرقي، وتحقيق أهداف المعركة التي أطلقوها سابقاً، وهي طرد التنظيم من ريفي دمشق والسويداء بشكل كامل ومساحات واسعة من البادية السورية، مشيراً أن الأخير لا زال يتمركز في المحسا وثنية بحر فقط.

وكانت فصائل غرفة عملياتمعركة "سرجنا الجياد" أعلنت، في بيان، نهاية آذار الفائت، السيطرة الكاملة على منطقة بير القصب (30 كم جنوب شرق دمشق)، بعد مواجهات مع تنظيم "الدولة".

وأطلقت فصائل عدة تابعة للجيش الحرالمعركةبهدف طرد تنظيم "الدولة" من منطقة البادية السورية الممتدة على محافظات السويداء وريف دمشق وحمص ودير الزور، وسيطرت خلالها على مساحات واسعة.