"البنتاغون" يقرّ بقتل أربعة مدنيين خلال القصف على تنظيم "الدولة" في شباط الفائت


سمارت-أحلام سلامات

أقرّ الجيش الأمريكي، اليوم السبت، بمقتل أربعة مدنيين، شهر شباط الفائت، خلال عمليات قوات التحالف ضد تنظيم "الدولة الإسلامية" في سوريا والعراق، دون الإشارة إلى المكان الذي قتلوا فيه.

وادعت وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاغون) في بيان، مقتل 229 مدنياً فقط قتلوا بضربات التحالف الجوية منذ بدء عملياته قبل ثلاثة أعوام، مشيرةً أنها تحقق في مقتل 200 شخص بغارة للتحالف على مدينة الموصل العراقية آذار الفائت، حسب وكالة "رويترز".

ويسقط ضحايا مدنيينبشكل متكرر جراء قصف للتحالف على محافظة الرقة، شمالي سوريا، إذ قتل وجرح عشرة مدنيين، في وقت سابق اليوم، بقصف لطائرات حربية يرجح أنها للتحالف الدولي على حي الفردوس قرية المنصورة (30 كم غرب مدينة الرقة).

وسبق ذلك مقتل أكثر من 40 مدنياً وجرح 55 آخرين، حالة بعضهم خطيرة، جراء غارات لطائرات يرجح أنها للتحالف على مدينة الطبقة، بعد أن استهدفت الطائرات بأربع غارات فرناً آلياً في المدينة ما أسفر عن مقتل صاحب الفرن والعمال وعشرات المدنيين كانوا قربه.

يشار أن الجيش الأمريكي أقرّ أكثر من ثلاث مرات، بسقوط قتلى مدنيين بغارات التحالف الدولي الذي بدأ حملته الجوية ضد تنظيم "الدولة" في 2014.