بالصور… (أحرار الشام) تكرّم رماة مضادات الطائرات لإسقاطهم طائرتين في الساحل وإدلب


زيد المحمود: المصدر

كرّم القائد العام لحركة أحرار الشام الإسلامية، اليوم الجمعة (31 آذار/مارس)، ستة من رماة المدافع المضادة للطائرات، لإسقاطهم طائرة مروحية روسية في الساحل، وأخرى “ميغ” في ريف إدلب.

ونشرت معرفات الحركة في مواقع التواصل الاجتماعي، صوراً للقائد العام للحركة “علي العمر” (أبو عمار)، مع خمسة من رماة المدافع المضادة للطائرات، وقد منحهم دروعاً تذكارية، لإسقاطهم الطائرتين، في حين غاب العنصر السادس بسبب مقتله في حماة.

وممن تم تكريمهم، وظهرت أسماؤهم، كل من (حسام عزال أبو يمزن، محمد رشيد أمهان، محمد منصور منصور)، وآخران تم تمويه وجهيهما في حين لم تظهر أسماؤهما. وأما العنصر السادس فهو “أحمد تاكو”، والذي غاب عن التكريم، بسبب مقتله في المعارك الجارية في ريف حماة الشمالي.

وكانت قد أعلنت حركة أحرار الشام الإسلامية، صباح يوم الإثنين 27 آذار/مارس الجاري، إسقاط طائرة مروحية في ريف اللاذقية، إثر استهدافها بالمضادات الأرضية. لتكون هذه الطائرة الـ 20 التي أسقطتها الحركة منذ بداية الثورة، فوفق إحصاء أجرته في وقت سابق، بلغ عدد الطائرات التي أسقطتها منذ بداية الثورة، 19 طائرة متنوعة حتى يوم الإثنين 6 آذار/مارس، يوم إجراء الإحصاء، بينها مروحيتان، بالإضافة إلى إعطاب 10 مروحيات أخرى، والسيطرة على مطارين.





المصدر