"تحرير الشام": قتلى وجرحى للنظام خلال التصدي لمحاولة تقدم غربي حلب


سمارت-محمود الدرويش

أعلنت "هيئة تحرير الشام"، اليوم السبت، مقتل وجرح عدد من عناصر قوات النظام، خلال التصدي لمحاولة الأخيرة التقدم في نقاط غربي مدينة حلب، شمالي سوريا.

وأوضح القائد العسكري في "الهيئة"، ويدعى "أبو دياب المعرة"، أن قوات النظام حاولت التقدم في حي جمعية الزهراء، و نقطتي ظهرتي عبد ربه والمهنا، تحت غطاء مدفعي "عنيف"، حيث تصدى لهم عناصر "الهيئة" واستهدفوا رشاش عيار 14.5 بصاروخ مضاد للدروع، ما أسفر عن تدميره ومقتل خمس عناصر للنظام.

وأضاف "أبو دياب"، أنهم استطاعوا سحب الجثث الخمسة منهم عناصر في الحرس الجمهوري، فيما استطاع النظام سحب الجرحى بعد تغطية نارية "كثيفة".

وكانت “حركة أحرار الشام الإسلامية"، يوم أمس الجمعة، أعلنت عن مقتل وجرحعدد من عناصر قوات النظام خلال اشتباكات مع فصائل من الجيش السوري الحر وكتائب إسلامية، غربي مدينة حلب.

وتأتي محاولات النظام للسيطرة على الأحياء التي تسيطر عليها كتائب إسلامية والجيش الحر غربي حلب، بعد عملية تهجير المحاصرين في أحياء حلب الشرقية، بعد حملة "شرسة" للنظام وروسيا، على تلك الأحياء، استمرت نحو شهرين، ما أسفر عن مقتل وجرح الآلافمن المدنيين، فضلاً عن الدمارالذي لحق بالبنى التحتية والمنشآت الخدمية، وفي مقدمتها المشافي.