"داعش" يعدم مدنياً بقرية شرق الرقة بتهمة التعامل مع "قسد"


سمارت-بدر محمد

قال مصدر محلي لمراسل "سمارت"، اليوم السبت، إن تنظيم "الدولة الإسلامية" (داعش) أعدم مدنياً في قرية زور شمر (45 كم شرق مدينة الرقة)، شمالي سوريا، بتهمة التعامل مع "قوات سوريا الديمقراطية" (قسد).

وأضاف المصدر، أن التنظيم اعتقل المدني منذ 15 يوماً بتهمة التلفظ بـ"ألفاظ غير شرعية"، ليعدم فيما بعد بتهمة التعامل مع "قسد" "ذبحاً بالسكين" في ساحة القرية.

وسبق أن أعدم تنظيم "الدولة" (داعش)، يوم 23 آذار الماضي، شابين في قرية هنيدة غرب الرقة، شمالي سوريا، بتهمة التعامل مع التحالف الدولي.

وفي سياق أخر، أفاد مصدر محلي، عن غياب ملحوظ لعناصر"الحسبة والشرطة الإسلامية" التابعين للتنظيم في قرى و بلدات الريف الجنوبي والغربي لمدينة الرقة، جراء سحب كامل العناصر باتجاه جبهات القتال حول الطبقة و شرق الرقة مع قوات "قسد"، ما أدى إلى غياب الرقابة عن كثير من الأعمال العامة والخاصة.

ويشن تنظيم "الدولة" بشكل متكرر، حملات اعتقال في المناطق الخاضعة لسيطرته بالبلاد، ويعتقل الناس بتهم مختلفة، منها التعامل مع الجيش السوري الحر أو التحالف الدولي، أو لعدم الالتزام بالقوانين المفروضة من قبله، إذ أعدم البعض ويستمر في احتجاز آخرين.