مصادر محلية: ضحايا بقصف جوي يرجح أنه للتحالف على الرقة وريفها


سمارت-بدر محمد

قالت مصادر محلية لمراسل "سمارت"، اليوم السبت، إن عشرة مدنيين قتلوا وجرحوا، بقصف لطائرات حربية يرجح أنها للتحالف الدولي على مدينة الرقة وريفها، شمالي سوريا.

وأوضحت المصادر، أن الطائرات استهدف مبنى سكني في حي الفردوس بمدينة الرقة ما أسفر عن مقتل خمسة مدنيين بينهم امرأة وطفلها وجرح أربعة آخرين، كما قتل مدني بقصف مماثل على قرية المنصورة (30 كم غرب مدينة الرقة).

كما شنت طائرات حربية يرجح أنها للتحالف غارات على مدينة الطبقة (55 كم غرب الرقة) قرب المجمع التجاري في السوق و قرب مدرسة محمد الفارس في الحي الثاني، دون ورود أنباء عن ضحايا، حسب مصدر محلي.

إلى ذلك أفاد مصدر محلي، أن طائرات حربية يرجح أنها للتحالف استهدفت سيارة لنقل النفط تابعة لتنظيم "الدولة الإسلامية" في قرية رطلة (12 كم جنوب الرقة) ما أسفر عن احتراق السائق ومعاونه.

في سياق أخر، قصفت "قوات سوريا الديمقراطية" مزرعة القادسية وحمرة بويتية شرق مدينة الرقة، فيما استهدفت المدفعية الفرنسية التابعة للتحالف والمتمركزة في قرية جعبر، مدينة الطبقة تزامنا مع محاولات "قسد" التقدم باتجاه مزرعة الصفصاف وسطاني وتحتاني لمحاصرة مدينة الطبقة، حيث تم تفجير سيارة للأخير وقتل ستة عناصر له، حسب اذاعة "البيان" التابعة للتنظيم .

وسبق أن قتل وجرح عدداً من المدنيين وعناصر من تنظيم "الدولة الإسلامية"، يوم الخميس الماضي، بقصف لطائرات حربية يرجح أنها للتحالف الدولي على ريف الرقة، شمالي شرقي سوريا.