جرحى مدنيون بقصف مدفعي للنظام على الغوطة الشرقية بريف دمشق


سمارت-رائد برهان

أصيب عدد من المدنيين بجروح، اليوم الأحد، إثر قصف مدفعي لقوات النظام على مدينة وبلدة في الغوطة الشرقية بريف دمشق، جنوبي سوريا، بحسب الدفاع المدني وناشطين.

وقال الدفاع المدني، على صفحته الرسمية في موقع "فيسبوك"، إن أطراف بلدة حزرما في منطقة المرج (20 كم شرق دمشق)، تعرضت لقصف مدفعي، أوضح ناشطون أنه من مقرات قوات النظام في مطار مرج السلطان العسكري، ما أدى لجرح المدنيين، لم يحدد عدهم، والذين نقلوا إلى المراكز الطبية القريبة.

وتحاول قوات النظام منذ عدة أشهر اقتحام ما تبقى من بلدات منطقة المرج، التي تعتبر المصدر الغذائي الرئيسي لأهالي منطقة الغوطة الشرقية، ومدخلاً لتضييق الخناق على مدينة دوما، أبرز المدن التي تسيطر عليها الفصائل في ريف دمشق.

من جانبهم، قال ناشطون إن عددا من المدنيين، جرحوا جراء سقوط قذائف مدفعية على مدينة سقبا (6 كم شرق دمشق)، من مقرات قوات النظام المحيطة بها، نقلوا إلى نقاط طبية قريبة.

وأضاف الدفاع المدني أن مدينة عربين وبلدتي جسرين والزريقية، تعرضوا لقصف مماثل، فيما أفاد ناشطون بسقوط قذائف هاون على مدينة سقبا وبلدتي أوتايا وحوش الصالحية من مقرات قوات النظام المحيطة، دون تسجيل إصابات.

وقتل
مدني وجرح آخرون، أمس السبت، بقصف لطائرات حربية يرجح أنها للنظام على بلدتي حمورية وعربين في منطقة الغوطة الشرقية ريف دمشق، بحسب الدفاع المدني وناشطين.

وتتعرض مدن وبلدات الغوطة الشرقية لحملة قصف جوي ومدفعي مكثف من قوات النظام، منذ عدة سنوات، اشتدت حين أطلقت فصائل من الجيش السوري الحر وكتائب إسلامية معركة ضد النظام في حيي جوبر بدمشق، منذ أسبوعين.

وتستمر قوات النظام في قصفها الغوطة الشرقية رغم سريان اتفاق وقف إطلاق النار المعلن عنه في 30 كانون الأول الفائت، والذي دعت ثلاث جولات من المباحثات في عاصمة كازاخستان، الأستانة، إلى تثبيته.