"جيش الإسلام": 128 قتيلاً للنظام بمعارك دمشق والغوطة الشرقية خلال آذار الفائت


سمارت-رائد برهان

قال "جيش الإسلام"، اليوم الأحد، إن 128 عنصراً من قوات النظام قتلوا، خلال المعارك التي دارت في العاصمة دمشق والغوطة الشرقية، في شهر آذار الماضي، إضافةً لأسر عنصر واحد.

وأوضح "جيش الإسلام" في "إنفوغرافيك" نشره على حساباته في مواقع التواصل الاجتماعي، أن المعارك التي جرت في الغوطة الشرقية أدت لمقتل 93 عنصراً، بينما قتل 35 في معارك الأحياء الشرقية لدمشق.

وأضاف أن مقاتليه دمروا أربع دبابات لقوات النظام وعطبوا 14 أخريات، إضافةً لثلاث عربات "تركس" ورشاشين مضادين للطائرات، فيما لم يتطرق إلى خسائره.

ويشارك "جيش الإسلام" إلى جانب فصائل من الجيش السوري الحر وكتائب إسلامية في المعارك ضد قوات النظام في أحياء دمشق الشرقية، برزة وجوبر والقابون وتشرين، ومناطق الغوطة الشرقية، التي تحاول الأخيرة اقتحامها بشكل متكرر.

وأعلن "
جيش الإسلام"، أول أمس الجمعة، مقتل ستة عناصر لقوات النظام، باشتباكات في بلدة الريحان بالغوطة الشرقية، التي حاولت قوات النظام التقدم لها.

وسحبت
قوات النظام الآلاف من الشبان المتطوعين في صفوفها مؤخراً، من المناطق التي شهدت اتفاقات "تسوية" بريف دمشق، مثل وادي بردى والتل وغيرها، إلى نقاط القتال ضد الفصائل في دمشق والغوطة الشرقية، بحسب ناشطين.

وتستمر قوات النظام بحملاتها العسكرية في دمشق والغوطة الشرقية، رغم استمرار سريان وقف إطلاق النار، المعلن عنه في 30 كانون الأول الفائت، برعاية روسية-تركية، والذي يستثني تنظيم "الدولة الإسلامية".