"محلي اعزاز" بحلب يمنع مدارس المدينة التعامل مع المعلمين "الملتزمين مع النظام مادياً"


سمارت-إيمان حسن

أصدر المجلس المحلي لمدينة اعزاز (48 كم شمال غرب مدينة حلب)، اليوم الأحد، قراراً بمنع التعامل مع المعلمين "المتعاملين مادياً" مع النظام في مدارس المدينة وريفها.

وقال مدير المكتب التعليمي في المجلس المحلي، محمد حمدان، في حديث لمراسل "سمارت"، إنهم "سيتعاملون مع المعلمين الذين خدموا الثورة بدون رواتب، فيما سيبقى المعلمون المتطوعون في ذات المدارس، دون أي تغيير".

ولفت "حمدان" أنه بعد ارتفاع رواتب المدارس الواقعة في المناطق الخارجة عن سيطرة النظام، قرر المعلمون الذين كانوا يتقاضون رواتبهم من النظام بتركه والالتحاق بمدارس الثورة.

وقال مراسل "سمارت"، أن رواتب بعض المعلمين سابقاً كانت تبلغ نحو 90 دولار أمريكي بدعم من بعض المنظمات، أما الآن فالراتب يبلغ 600 ليرة تركية ما يعادل 85 ألف ليرة سورية.

وأفاد البيان الذي أصدره المجلس المحلي، أن القرار يعتبر نافذاً من تاريخ 30 آذار 2017، مشدداً فيه على "المحاسبة القانونية لمن يخالفه".

وكانت"مديرية التربية والتعليم الحرة" في حلب، قالت في مطلع شباط الماضي، إنها منعت توقيع العقود دون موافقة دائرة التعليم الثانوي أو الأساسي فيها، منذرةً بإعفاء المدير وإنهاء تكاليف جميع المعلمين بالمدرسة في حال المخالفة، بهدف تنظيم العمل.