3 شهداء في ريف الرقة الغربي والتحالف يستهدف مدينة الرقة بعدة غارات ليلية


استشهد 3 مدنيين في قرية البو عاصي في ريف الرقة الغربي؛ إثر قصف لطيران التحالف الدولي استهدف محيط القرية, مساء أمس السبت، وسط تحليق مكثف لطيرانه في سماء المحافظة.

أعلن ناشطو صفحة “الرقة تذبح بصمت”، نبأ استشهاد 3 مدنيين في ريف الرقة الغربي بقرية البو عاصي إثر استهداف محيط القرية بعدة غارات جوية بصواريخ شديدة الانفجار في إطار المعارك الدائرة بين تنظيم الدولة وقوات غضب الفرات في محاولة لتمهيد الطريق لتقدم قوات غضب الفرات باتجاه مدينة الرقة.

عرف من الشهداء “طه حامد” من أبناء مدينة مسكنة وهو نازح إلى القرية؛ هرباً من قصف الطائرات الروسية في مدينة مسكنة التي تمهد الطريق لقوات النظام وميليشياته بالتقدم في ريف حلب الغربي.

كما استهدفت طائرات أخرى الجهة الشمالية لمدينة الرقة الليلة الماضية بـ6 غارات جوية استهدفت منطقة ” مجفف الذرة” شمالي المدينة وسط أنباء عن مجزرة جديدة بحق المدنيين, فيما لم يتثنى للمركز الصحفي السوري التأكد من ذلك حتى لحظة تحرير الخبر , واستهدفت غارة أخرى المنطقة الواقعة بين الجسرين دون أنباء عن إصابات بين المدنيين.

وبالانتقال إلى الريف الغربي, فقد شهدت مدينة الطبقة التي تسعى قوات غضب الفرات بدعم من قوات التحالف الدولي أن تسيطر عليها باعتبارها المعقل الأخير لتنظيم الدولة في الريف الغربي للمدينة, إذ استهدفت قوات غضب الفرات الأحياء السكنية داخلها وفي محيطها بالمدفعية الثقيلة وسط حالة إنسانية صعبة في ظل منع تنظيم الدولة خروج المدنيين منها.

الجدير بالذكر أن ناشطي حملة “الرقة تذبح بصمت “أعلنوا, الجمعة الماضية, أن عناصر تنظيم الدولة خرجوا من المدينة باتجاه ريف دير الزور الشرقي بعد إغلاق أغلب المقرات وإطلاق سراح المعتقلين, ناقلين معهم كميات القمح المخزنة لحالات الحصار التي كان يتوقع حدوثها في المدينة، في وقت تشهد فيه المدينة توافداً لعناصره الفارين من معارك القلمون الشرقي في درعا والسويداء وريف دمشق بعد مهاجمة الثوار لهم.




المصدر