"تحرير الشام" تعلن سيطرتها على 20 موقعاً للنظام بعد شهرين منذ تشكيلها


سمارت-رائد برهان

قالت "هيئة تحرير الشام"، اليوم الاثنين، إنها سيطرت على عشرين موقعاً لقوات النظام في سوريا، بعد شهرين من تشكيلها، كما قتلت نحو 400 عنصراً لها.

وأضافت "الهيئة"، في "إنفوغرافيك" نشرته وسائل إعلامها، على تطبيق "تلغرام"، أنها نفذت عشر عمليات "انتحارية" وأكثر من عشر عمليات "انغماسية"، كما دمرت تسع دبابات وخمس عربات "بي ام بي" واستولت على خمس دبابات أخرى لقوات النظام.

واستعرضت "الهيئة" أبرز المعارك التي خاضتها ضد قوات النظام، خلال هذه الفترة، منها معركة "وقل اعملوا" في ريف حماة الشمالي، وسط البلاد، و"يا عباد الله اثبتوا"، في حي جوبر بدمشق، جنوبي سوريا، إضافةً لعملية اقتحام مبنيي الأمن العسكري وأمن الدولة التابعين للنظام في مدينة حمص.

وتشكلت "هيئة تحرير الشام"، نهاية شباط الفائت، من اندماج عدة كتائب إسلامية وأخرى من الجيش السوري الحر، أبرزها "جبهة فتح الشام" (جبهة النصرة سابقاً) و"حركة نور الدين الزنكي"، بعد إعلان الأولى فك ارتباطها بـ"تنظيم القاعدة".

وتنشط "هيئة تحرير الشام" في مختلف المناطق السورية، لكنّ تواجدها الأبرز في محافظة إدلب، التي لطالما استهدفتها طائرات التحالف الدولي، الذي تقوده الولايات المتحدة الأمريكية، بهدف قتل قياديين وعناصر في "الهيئة"، لاعتبارها ما تزال مرتبطةً بـ"القاعدة".