قتلى بغارات على سقبا.. و”النخبة البريطانية” تنفّذ إنزالاً غربي الرقة


ارتكب الطيران الحربي الروسي مجزرة في بلدة سقبا في ريف دمشق، بينما هاجم تنظيم الدولة الإسلامية “داعش” مواقع لـ “قوات سوريا الديموقراطية” ـ قسد ـ  في ريف الرقة، في حين ردّت الأخيرة بقصفٍ مدفعي ما أسفر عن وقوع خسائر في صفوف المدنيين.

وذكرت مصادر ميدانية لـ “صدى الشام” أن أربعة مدنيين على الأقل قتلوا وأصيب العشرات في سقبا، جراء غاراتٍ شنّتها الطائرات الروسية اليوم.

وأضافت المصادر أن الحصيلة مرشّحة للارتفاع نتيجة وجود عدد كبير من الجرحى بحالاتٍ خطرة، لافتةً إلى أن الغارات أوقعت عدداً من الجرحى صباح اليوم إثر استهدافها حيّي جوبر والقابون بدمشق ومنطقة المرج في الغوطة الشرقية.

على صعيدٍ آخر، هاجم تنظيم الدولة مواقع الميليشيات الكردية في بلدة الكرامة الاستراتيجية، ما أدى لنشوب معارك عنيفة بين الطرفين، فيما شنّ طيران التحالف الدولي غاراتٍ جوية على قرية “حمرة بلاسم” التابعة لناحية الكرامة في ريف الرقة الشرقي.

كما أصيب ثلاثة مدنيين بجروحٍ عقبَ قصفٍ مدفعي من”قوات سوريا الديموقراطية” على بلدة البوعاصي في ريف الرقة الغربي، وسط أنباء عن إرسال القوات تعزيزياتٍ عسكرية إلى مدينة عين عيسى شمالي الرقّة.

ووسط هذه التطورات الميدانية، قالت صحيفة “ذا صن” إن قواتٍ خاصة بريطانية تشارك مشاة البحرية الأمريكية “المارينز” و”قوات سوريا الديمقراطية” في المعارك ضد تنظيم “داعش” قرب سد الفرات ومدينة الطبقة.

وأضافت الصحيفة في عددها الصادر اليوم الإثنين، أن القوات الجوية الخاصة البريطانية شنت سلسلة غارات خلف خطوط “داعش”، وأمّنت مطار الطبقة العسكري، في عملية وُصفت بالجريئة والأولى من نوعها لهذه القوات.



صدى الشام