"مجزرة مروعة".. طيران الأسد يستهدف أماكن مكتظة بالمدنيين في دوما بريف دمشق (فيديوهات)


ارتكبت الطائرات الحربية التابعة لنظام الأسد مساء اليوم مجزرة مروعة في مدينة دوما بريف دمشق، راح ضحيتها شهداء وجرحى.

وأسفرت الغارات باستشهاد 21 مدنياً موثقين بالاسم بينهم نساء وأطفال، وفقاً لما أكده مركز الدفاع المدني السوري في ريف دمشق، وتنسيقية مدينة دوما.

وأشارت المصادر إلى أن الغارات استهدفت أماكن مكتظة بالمدنيين (منطقة الأسواق الشعبية) ما أسفر عن سقوط عدد كبير من الشهداء والجرحى.

وأظهرت لقطات مصورة اشتعال الحرائق في المباني السكنية والمحال التجارية بفعل الغارات.

كما استهدفت إحدى الغارات عناصر الدفاع المدني لحظة إخراجهم العالقين تحت الأنقاض.

وقال المكتب الإغاثي الموحد في الغوطة الشرقية، إنه منذ فجر اليوم شن طيران النظام وروسيا أكثر من 66 غارة جوية على مدن وبلدات الغوطة الشرقية وحي جوبر في العاصمة دمشق، لافتاً أن القصف الحالي غير مسبوق منذ فترة طويلة.

وأضاف المكتب أن 40 غارة استهدفت حي جوبر لوحده، والذي لا يزال يشهد اشتباكات عنيفة بين قوات المعارضة السورية من جهة، وقوات نظام الأسد والميليشيات المساندة له من جهة أخرى، في حين أن بقية الغارات استهدفت حي القابون، ومناطق المرج وحمورية وسقبا وحرستا وعين ترما.

ووفقاً لما أكده المكتب الإغاثي من توثيقه للضحايا، فإن 8 أشخاص استشهدوا وأصيب العشرات بسبب الضربات الجوية، متحدثاً عن دمار واسع في الأحياء السكنية والمحال التجارية.

كما شن طيران النظام وسلاح الجو الروسي حملة مكثفة من القصف الجوي على ريف حماة، حيث تم توثيق أكثر من 65 غارة على ريف حماه، بمعدل كل 3 دقائق تقلع طائرة لتنفذ غاراتها.

وتركز القصف على معردس ومحيطها، وصوران، وهي مناطق تشهد اشتباكات واسعة بين مقاتلي المعارضة، وقوات النظام مدعومة بميليشيات أجنبية، فضلاً عن استهداف مناطق الطيبة، وكفرزيتا، واللطامنة.




المصدر