50 غارة جوية… (الحربي) يحرق جوبر وغوطة دمشق


محمد كساح: المصدر

شنّ الطيران الحربي اليوم الاثنين حملة قصفٍ جويٍّ مكثف طالت بشكلٍ خاصٍّ حي جوبر الدمشقي، والمناطق المتاخمة في الغوطة الشرقية، إضافةً إلى حيي برزة والقابون المجاورين.

وقال الناشط “عمار أبو ياسر” لـ “المصدر” إن المقاتلات الحربية نفذت اليوم فقط 50 غارة على أحياء جوبر وبرزة والقابون وغيرها، مشيراً إلى أن القصف طال في معظمه مناطق الاشتباك بدأ من الساعة الساسة صباحاً.

ووفق مصادر ميدانية فإن المنطقة تشهد اشتباكات عنيفة على محور حي جوبر بالتزامن مع اشتباكات مماثلة على محور بساتين برزة شرقي العاصمة.

وقال ناشط آخر من الغوطة ويدعى خالد الرفاعي “هناك اشتباكات عنيفة جدا في القابون وبساتين برزة منذ ساعات الصباح الباكر” مضيفاً بأن “المعارك بين كر وفر ولا يمكننا معرفة ما يحدث حتى انتهاء المعارك”.

بدوره تحدث المكتب الإعلامي لحي جوبر عن تناوب ثلاث طائرات روسية على قصف الحي حيث نفذت 14 غارة خلال 12 دقيقة فقط، وقال المكتب عبر صفحته على “فيسبوك”، مشيراً إلى أن إجمالي الغارات التي استهدفت الحي اليوم فقط وصلت إلى 35 غارة.

الغارات والقصف لم تستثن قطاع المرج في الغوطة الشرقية، حيث قال “أبو المعتصم”، مدير المكتب الإعلامي لمنطقة المرج في الغوطة الشرقية إن مقاتلات حربية نفذت سبع غارات جوية على المنطقة، في حين أفاد نشطاء بسقوط قرابة 15 قذيفة مدفعية على نفس المنطقة خلال الساعات القليلة الماضية.

وطالت حملة القصف كلاً من مدن وبلدات سقبا وحمورية وجسرين وعربين، وقالت مصادرنا إن الغارات نتج عنها حتى اللحظة ثلاثة قتلى في سقبا كحصيلة أولية وآخر في عربين إضافة لعشرات الإصابات.





المصدر