الانترنت في الحضيض وأسعاره تحلّق من جديد والموالون يردّون: اللي استحوا ماتوا


معتصم الطويل: المصدر

رغم سوء خدماتها واقطاع الانترنت المستمر في معظم المناطق التي تغطيها، أقرّت الشركة السورية للاتصالات التابعة لحكومة النظام أسعاراً جديدةً لتكاليف خدمة الانترنت لخطوط (ADSL) لتبلغ أسعاراً غير مسبوقة، لتحقق حكومة النظام سبقاً في هذا المجال، حيث رفعت أسعار الخدمة في وقتٍ تسعى فيه كل الشركات العالمية لخفض تكاليف الوصول إلى الانترنت.

وادعت الشركة في بيانٍ لها أن الأسعار الجديدة جاءت لضمان “استمرارية خدماتها بجودة تتناسب مع حاجات وتطلعات مشتركيها”، العبارة التي أثارت موجة سخرية في صفوف موالي النظام الذين ملؤوا مواقع التواصل الاجتماعي بمنشوراتٍ تسخر من بطء الانترنت وسوء الخدمة.

ووفق بيان الشركة، فإنّ الأسعار الجديدة بدأت بالفعل منذ بداية الشهر الجاري قبل يومين.

وتشير لائحة الأسعار الجديدة إلى رفع سعر الاشتراك الشهري في حزمة 256 كيلوبت في الثانية إلى 1200 ليرة سورية، وسرعة 512 إلى 1400 ليرة، وسرعة 1 ميغا إلى 1900 ليرة، وسرعة 2 ميغا إلى 3100 ليرة، وسرعة 4 ميغا إلى 5500 ليرة، وسرعة 8 ميغا إلى 10 آلاف ليرة، وسرعة 16 ميغا إلى 18500 ليرة، وسرعة 24 ميغا إلى 28 ألف ليرة، وهي السرعة الأعلى المتوفرة.

وفي تعليقه على هذه الزيادة، قال عمار علي “أنا سألغي اشتراكي لأنو ما عندكن شغل غير رفع الاسعار أما تحسين أداء الشبكة هذا شيء مستحيل، شو يعني شايفين الناس ساكته و انتو نازلين دبح بهالعباد ارحمو هالعالم شوي ولاتكونو انتو والارهاب ضد المواطن الشريف”.

“كذبة نيسان”

بينما قالت “هديل كبور” في تعليقها على بيان الشركة “عنجد اللي استحوا ماتوا، مو لتكونو مقدمين خدمة ظريفة وتستجيبو لكل شكوى بتجيكم حتى يكون عندكم عين ترفعوا الأسعار؟ أكتر من 9 أشهر بتاخدو أجور بدون أي دقيقة نت عندي وأكتر من 100 شكوى إنه ما عندي نت وحضرتكم نايمين بالعسل ..حرام انتو ظلمتكم كنتو عم تدرسو غلاء الأسعار بما يتناسب ويرتقي لتقديم خدمة أسوأ عفواً عفواً خدمة أفضل”.

وراح يوسف حسين إلى أن ما يجري من رفع الأسعار لا يعدو كونه “كذبة أول نيسان”، واعتبر أن الشركة تحاول “جسّ نبض المواطن، لسا بيتحمل ولا انشحط ع الاخر”.

ولمّح حسين إلى أن هذه الأموال التي يدفعها السوريين ستذهب لشخصٍ واحدٍ، في إشارةٍ ضمنيةٍ إلى رامي مخلوف، قريب بشار الأسد وذراعه الاقتصادية، وتابع قائلاً “شركه الاتصالات بسوريا ماعادت للدولة، هدول تخصصوا لأفقر مواطن بسوريا، والزلمة حابب يستفدلو شوي الله يكون بعونو، وعم يطورلكن النت بسوريا شبكن عصبتو فورا”.





المصدر