ضحايا مدنيون في قصف جوي على مدينة وبلدة في ريف دمشق


سمارت-عبد الله الدرويش

قتل وجرح عشرات المدنيين بينهم أطفال ونساء، اليوم الثلاثاء، جراء قصف جوي يرجح أنه روسي على مدينة وبلدة في ريف دمشق، جنوبي البلاد، حسب ما أفاد الدفاع المدني وناشطون.

وقال الدفاع المدني، على صفحته في موقع "فيسبوك"، إن غارة جوية شنتها طائرات حربية يرجح أنها روسية على الأحياء السكنية في مدينة سقبا (17كم شرق مدينة دمشق)، أسفرت عن مقتل تسعة مدنيين بينهم طفلتين وأربع نساء وجرح العشرات، أسعفوا للنقاط الطبية القريبة.

وأضاف الدفاع المدني أن غارة جوية شنتها طائرات حربية يرجح أنها روسية على الأحياء السكنية في بلدة حمورية (17كم شرق مدينة دمشق)، أسفرت عن مقتل سبعة مدنيين بينهم أربعة أطفال، وجرح العشرات، أسعفوا للنقاط الطبية القريبة.

وكان عشرات المدنيين بينهم أطفال، قتلوا وجرحوا، في وقت سابق من اليوم، إثر قصف جوي ومدفعي لقوات النظام على بلدات الغوطة الشرقية بريف دمشق، حسب الدفاع المدني وناشطين.

يذكر أن قوات النظام وميليشياته، تشن حملة عسكرية عنيفة على الغوطة الشرقية بريف دمشق، تزامناً مع حملة أخرى على أحياء العاصمة الشرقية، حيث قتل وجرح أمس، عشرات المدنيين، بقصف جوي ومدفعي للنظام على مدن وبلدات الغوطة الشرقية، فيما خرج المركز الطبي الوحيد عن الخدمةفي بلدة جسرين، جراء قصف جوي.