عشرات الضحايا بقصف جوي ومدفعي للنظام على الغوطة الشرقية بريف دمشق


سمارت-إيمان حسن

قتل وأصيب عشرات المدنيين بينهم طفل، اليوم الثلاثاء، إثر قصف جوي ومدفعي لقوات النظام على بلدات الغوطة الشرقية بريف دمشق، حسب الدفاع المدني وناشطين.

وقال ناشطون محليون، إن قوات النظام قصفت بالصواريخ الموجهة، الأحياء السكنية في بلدة كفربطنا (16 كم شرق مدينة دمشق) من مواقعها في إدارة الدفاع الجوي في المليحة، ما أسفر عن مقتل طفل وإصابة عشرات المدنيين.

من جهته، قال الدفاع المدني، على صفحته بتطبيق التراسل الفوري "تلغرام"، إن أربع غارات شنتها طائرات حربية على الأحياء السكنية في مدينة دوما (19 كم شرق مدينة دمشق)، أسفرت عن مقتل مدني وإصابة العديد، كحصيلة أولية.

كذلك أضاف الدفاع المدني، أن عدداً من المدنيين أصيبوا بجراح، جراء قصف مدفعي لقوات النظام على الأحياء السكنية في مدينة سقبا (17 كم شرق مدينة دمشق) من إدارة الدفاع الجوي، أسعفهم فريق الدفاع في مركز 400 إلى نقاط طبية.

وفي الأثناء، استهدفت قوات النظام بقصف مماثل بالمدفعية مدينة زملكا (10 كم شرق مدينة دمشق)، من مواقعها في جبل قاسيون، حسب مراسل "سمارت" والدفاع المدني، دون تسجيل إصابات.

وشنت طائرات حربية يرجح أنها للنظام خمس غارات على مدينة عربين وأطرافها (7 كم شمال شرق مدينة دمشق)، دون إصابات، حسب الدفاع المدني، فيما قال ناشطون إن طائرات حربية يرجح أنها روسية قصفت بلدة حمورية (16 كم شرق مدينة دمشق).

يذكر أن قوات النظام وميليشياته، تشن حملة عسكرية عنيفة على الغوطة الشرقية بريف دمشق، تزامناً مع حملة آخرى على أحياء العاصمة الشرقية، حيث قتل وجرح أمس، عشرات المدنيين، بقصف جوي ومدفعي للنظام على مدن وبلدات الغوطة الشرقية، فيما خرج المركز الطبي الوحيد عن الخدمةفي بلدة جسرين، جراء قصف جوي.