غارات روسية تستهدف النقاط الطبية للمصابين بخان شيخون بعد استهدافهم بغاز السارين


لم يمض وقت طويل على قيام طائرات النظام باستهداف مدينة خان شيخون بأسلحة كيماوية، حتى شنت الطائرات الروسية غارات أخرى تستهدف النقاط الطبية والمنشآت الحيوية في المدينة بهدف الإجهاز على المصابين ومحي آثار المجزرة التي ارتكبتها طائرات النظام باستخدام غازات سامة تم خلالها استهداف مشفى الرحمة ومركز الدفاع المدني في مدينة خان شيخون بخمس غارات جوية خلفت أضرارا مادية كبيرة في الموقعين وخروج المشفى عن الخدمة بشكل كامل.

وأفاد مراسلنا أن الطيران الروسي عمد إلى استهداف النقاط الطبية القريبة من خان شيخون والطرقات الواصلة اليها لاسيما التي استقبلت المصابين من مجزرة اليوم في محاولة لايقاع أكبر عدد من القتلى ومنع إسعافهم إلى مناطق أخرى بعد أن عجزت النقاط الطبية في المنطقة عن استقبال تلك الاعداد.

وفي حصيلة غير نهائية بلغ عدد شهداء المجزرة التي ارتكبتها طائرة من طراز سيخوي 22 تابعة للنظام لغاية الآن 67 شهيداً غالبيتهم من الأطفال إضافة لإصابة مايقارب من 200 شخص بحالات اختلاج وإغماء جراء استنشاقهم الغازات السامة .

فيما تنتظر عشرات الحالات الخطرة الدخول للأراضي التركية عبر معبر باب الهوى، فيما أصيب ثلاثة نشطاء إعلاميين باختناق خلال محاولتهم تغطية المجزرة.

وفي ذات السياق تحدثت بعض المصادر عن عودة الحياة إلى 6 حالات بعد وفاتهم جراء استنشاقهم غازات سامة من المدينة.

إلى ذلك واصلت الطائرات الروسية غاراتها الجوية على ريف إدلب مستهدفة مدينة سلقين شمال مدينة إدلب بعد ظهر اليوم خلفت سبعة شهداء وأكثر من عشرة جرحى تلاها غارات أخرى استهدفت مدينة جسر الشغور بالريف الغربي موقعة خمسة شهداء وعدد من الجرحى .




المصدر