مصادر: "داعش" يتقدم على حساب "قسد" في محيط مدينة الطبقة ومطارها العسكري بالرقة


سمارت-هبة دباس

تقدم تنظيم "الدولة الإسلامية" (داعش) على حساب "قوات سوريا الديمقراطية" (قسد) في نقاط عدة بمحيط مدينة الطبقة ومطارها العسكري ( 55 كم غرب مدينة الرقة)، كما قتل وأسر عناصر للأخيرة إثر المعارك الدائرة، حسب ما أفادت مصادر مقربة منه لـ"سمارت" اليوم الثلاثاء.

وقال مصدر خاص إن اشتباكات "عنيفة" دارت بين الطرفين في الريفين الشمالي الغربي والجنوبي لمدينة الطبقة، حيث تقدم التنظيم إلى المدخل الشرقي لقرية المشيرفة، كما حاصر مجموعة لـ"قسد" عند قرية عايد الكبيرة وأسر خمسة عناصر لها.

وأفاد مصدر عسكري من التنظيم بأن عناصرهم شنوا هجوماً مباغتاً بسيارة مفخخة على "قسد" عند الجهة الجنوبية الشرقية من مطار الطبقة العسكري، تلاها هجوم لأربعة "انغماسين"، أسفر عن مقتل سبعة عناصر لـ"قسد" وإصابة خمسة آخرين، نقلتهم مروحية أمريكية إلى مشفى ميداني، إضافة إلى تدمير ثلاث عربات مدرعة.

وكانت "قسد" سيطرتعلى مطار الطبقة العسكري وتقدمت إلى قرى في محيط مدينة الطبقة، كما تمكنت من السيطرةعلى مزرعة وقرية استراتيجية بين مدينتيالرقة والطبقة لتقرب بذلك من استكمال عزل مدينة الرقة بالكامل من الجهة الغربية، بعد حاصرتها من الجهتين الشرقية والشمالية.